جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الاتصالات: «خريطة جيومعلوماتية موحدة» لأملاك الدولة وتركيب 3 آلاف برج محمول في قرى «حياة كريمة»

كشف الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه جار ربط الرقم التعريفي الخاص بالضريبة العقارية وأملاك الدولة وبيانات ترخيص المبنى وعدادات الكهرباء على خريطة جيومعلوماتية موحدة.

تجربة استرشادية في بورسعيد

وأضاف أنه تم الانتهاء من ترقيم محافظة بورسعيد بالكامل، وجار العمل على باقي المحافظات تباعا، وجار اتخاذ مجموعة من التدابير لتحسين جودة بيانات منظومة إدارة أملاك الدولة، حيث تم البدء في تنفيذ تجربة استرشادية في أحد الشوارع في محافظة بورسعيد، ومن المخطط حصر كل التحديات المرصودة في التجربة الاسترشادية لوضع نموذج عمل وخطة للتعميم.

ربط السجون بالمحاكم

وفي إطار تطبيق منظومة التحول الرقمي أيضا، تناول الوزير ملف ربط السجون بالمحاكم، موضحا أنه في المرحلة الأولى من المشروع تم الانتهاء من ربط ٣٦٣ من أصل ٣٧٨ موقعا، وتم تفعيل الخدمة في كافة المواقع.

وأشار إلى أنه تم تلقي طلبات من وزارة العدل بضم 545 موقعا جديدا للمنظومة، وفي السياق ذاته، قال إن إجمالي القضايا المنظورة رقمياً من بداية إبريل الماضي حتى ٣ مايو الجاري بلغ 11 ألف قضية.

 

Ads

البحث عن المفقودين

وتطرق إلى منظومة البحث عن المفقودين، حيث تم الانتهاء من إدخال بيانات المستفيدين وصورهم لاستخدام تكنولوجيا التعلم العميق والتعرف على الوجه من خلال المطابقة بين الصور المحفوظة على النظام وصور المفقودين المدخلة من قبل الأهالي، وتم الربط بين البلاغات وبيانات المستفيدين بدور الرعاية لاستخدامها في عملية البحث البيومتري، وتم الانتهاء من تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالمواطنين، وكذا الانتهاء من التطبيق الخاص بالمستفيدين، وتم اختبار التطبيق مع وزارة التضامن الاجتماعي والتأكد من جاهزية المنظومة.

 

اقرأ المزيد : «البريد المصري» يحصد جائزة التميّز كأفضل مؤسسة عربية في التحول الرقمي

 

مبادرة “حياة كريمة”

وتطرق الوزير إلى جهود تطوير الخدمات التي تقدمها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، موضحا أنه فيما يتعلق برفع كفاءة خدمة الهاتف المحمول، فقد تم التوسع في إنشاء أبراج المحمول لتحسين التغطية في كافة أنحاء الجمهورية، في إطار مبادرة “حياة كريمة”، بواقع 3 آلاف برج، إلى جانب خطة رفع كفاءة خدمة الإنترنت الأرضي، من خلال التعاقد مع شركة استشارية متخصصة في مجال الاتصالات، والعمل على إتاحة خدمة الإنترنت الثابت للمناطق التي لم تصل إليها بعد.

كما تناول الوزير جهود جذب العديد من الشركات في مجال مراكز البيانات، حيث أعربت إحدى الشركات عن رغبتها في الاستثمار بهدف دمج مصر في الشبكة الدولية للشركة لخدمة عملائها في آسيا وأوروبا، وقامت الشركة ببحث الأماكن المقترحة لاختيار الأنسب لقربه من مسارات الكابلات وتوافر الأراضي، بالإضافة إلى وجود خطط لجذب الشركات في مجال تصميم الإلكترونيات، وفق مخطط يستهدف إقامة مجمع للإليكترونيات بمدينة المعرفة وتقديم حوافز تتعلق بتمويل بناء قدرات الكوادر الجديدة، واحتضان الشركات الناشئة.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس