جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الاتصالات» توقع 4 مذكرات تفاهم بمحافظة أسيوط

قام الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بزيارة محافظة أسيوط لافتتاح وتفقد عدد من مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد بالمحافظة.

توقيع 4 مذكرات تفاهم

وفى مستهل زيارته للمحافظة؛ شهد الدكتور عمرو طلعت، واللواء عصام سعد محافظ أسيوط مراسم توقيع 4 مذكرات تفاهم فى عدد من المجالات التى تستهدف:

– تدريب وتوظيف خريجى جامعات محافظات الصعيد فى مجالات البرمجيات والنظم الإلكترونية المدمجة.

– بناء القدرات الرقمية وتحقيق التنمية المجتمعية الرقمية المستدامة للمواطنين، والتطوير المؤسسى الرقمى.

– نشر الثقافة الرقمية فى قرى حياة كريمة فى محافظة أسيوط.

Ads

وجاء ذلك خلال اجتماع موسع عُقد فى المنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة بحضور عدد من القيادات التنفيذية فى كل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومحافظة أسيوط، وعدد من رؤساء الجامعات، والدكتور عادل دانش رئيس مجلس إدارة شركة واحات السيليكون.

وفى كلمته؛ أكد الدكتور عمرو طلعت أن محافظة أسيوط محافظة واعدة لديها قاعدة متميزة من الشركات المحلية والعالمية العاملة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتى تقدم خدماتها سواء لتلبية متطلبات السوق المحلى أو لتصدير الخدمات لعملائها فى الخارج.

كما أن لديها مجموعة من الشركات الناشئة التى استطاعت جذب استثمارات فى الحلول التى تقدمها وهو ما يؤهل محافظة اسيوط لكى يكون لها مكانة على خريطة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشكل عام وخريطة تصدير الخدمات التكنولوجية بوجه خاص. كما يسهم فى خلق فرص عمل متميزة للشباب بالمحافظة.

وأوضح الدكتور عمرو طلعت أن مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمحافظة أسيوط لها أثر تنموى ومجتمعى واقتصادى والذى يظهر جليا فى تحقيق التنمية للسيدات والفتيات فى الريف، وخلق فرص عمل للشباب من أماكن إقامتهم فى قرى ومدن محافظة أسيوط لصالح شركات داخل وخارج مصر.

وأشار إلى أن برامج بناء القدرات الرقمية التى تقدمها الوزارة تتسم بالتنوع والشمول؛ إذ لم يعد القطاع مقتصرا على خريجى كليات الهندسة وعلوم الحاسب ولكن أصبح هناك متسع لكافة التخصصات والمهن بالإضافة إلى التنوع فى المراحل العمرية بدءًا من طلاب المدارس وطلاب الجامعات وصولا إلى الخريجين الملتحقين بمبادرات وبرامج الوزارة والجهات التابعة لها.

كما لفت إلى أنه استفاد من المبادرات التدريبية للوزارة خلال عام 2023 أكثر من 17 الف شاب وشابة من أبناء محافظة أسيوط.

 

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس