جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الاتحاد الأوروبي يوافق على فرض حزمة عقوبات جديدة ضد روسيا

وافق الاتحاد الأوروبي على فرض حزمة عقولات جديدة ضد روسيا، حسب ما أعلنته بلجيكا الرئيس الحالي للاتحاد.

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على روسيا

وقالت بلجيكا إن التكتل وافق، اليوم الأربعاء، على فرض الحزمة الثالثة عشرة من العقوبات على روسيا، مما يؤكد ما قالته مصادر لـ”رويترز” في وقت سابق.

وذكرت الرئاسة البلجيكية للاتحاد على منصة إكس للتواصل الاجتماعي: “سفراء الاتحاد الأوروبي اتفقوا للتو من حيث المبدأ على الحزمة الثالثة عشرة من العقوبات ضد العدوان الروسي على أوكرانيا”.

ووصفتها بأنها واحدة من أكثر الحزم شمولية التي يوافق عليها التكتل.

العقوبات الجديدة

Ads

وستتضمن الحزمة الجديدة إدراج ما يقرب من 200 كيان وفرد على قائمة العقوبات لكن دون اتخاذ إجراءات جديدة تتعلق بقطاعات بعينها.

وسيقر الاتحاد حزمة العقوبات الجديدة رسميا بالتزامن مع الذكرى الثانية لبداية الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير.

من جهتها، أعلنت الرئاسة الإيطالية لمجموعة السبع الثلاثاء، عقد اجتماع عبر الفيديو لقادتها السبت مخصص لأوكرانيا، يفترض أن يتقرر خلاله تشديد العقوبات المفروضة على روسيا.

دول مجموعة السبع

هذا الاجتماع الذي سيشارك فيه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، هو الأول لرؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء في مجموعة السبع (الولايات المتحدة واليابان وألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا وكندا) في ظل الرئاسة الإيطالية.

وأوضح بيان صادر عن الحكومة في روما أنه تمت الدعوة الى الاجتماع “في الذكرى الثانية للعدوان الروسي على أوكرانيا” في موازاة إقرار كييف بأن قواتها تواجه “وضعا بالغ الصعوبة” بعد حرمانها الذخائر والمساعدات الأميركية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس