جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الاتحاد الأوروبي يطالب بتحقيق مستقل بشأن المقابر الجماعية في غزة

طالب الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، بإجراء تحقيق مستقل في التقارير المتداولة بشأن اكتشاف مقابر جماعية في مستشفيين في غزة دمرهما الحصار الإسرائيلي.

مقابر جماعية في غزة

وحسبما نقلت “فرانس برس”، عن المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي بيتر ستانو، قوله: “إن الأمر قد ينطوي على انتهاكات لحقوق الإنسان الدولية”.

فيما قال ستانو: هذا أمر يدفعنا إلى الدعوة إلى إجراء تحقيق مستقل في كل الشكوك وكل الظروف، لأنه في الواقع يخلق الانطباع بأنه ربما تكون هناك انتهاكات لحقوق الإنسان الدولية.

دولة فلسطين

جدير بالذكر أن أعلنت دولة جامايكا اعترافها بدولة فلسطين رسمياً ودعمها للقضية الفلسطينية.

Ads

وجاء ذلك في نبأ عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية.

وقالت وزيرة خارجية والتجارة الخارجية لدولة جامايكا كامينا جونسون سميث “نواصل الدعوة إلى حل الدولتين باعتباره الخيار الوحيد القابل للتطبيق لحل الصراع الطويل الأمد، وضمان أمن إسرائيل ودعم كرامة الفلسطينيين وحقوقهم، ومن خلال الاعتراف بدولة فلسطين، تعزز جامايكا دعوتها نحو التوصل إلى حل سلمي”

وأوضحت أن “القرار يتماشى مع التزام جامايكا القوي بمبادئ ميثاق الأمم المتحدة، التي تسعى إلى توليد الاحترام المتبادل والتعايش السلمي بين الدول، فضلا عن الاعتراف بسيادة القانون الدولي، وحق الشعوب في تقرير مصيرها”.

وأردفت: “لدينا مخاوف بشأن الحرب في غزة والأزمة الإنسانية المتفاقمة، إلى جانب دعوة الحكومة إلى حل سلمي للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، من خلال الحوار الدبلوماسي بدلاً من الأعمال العسكرية”.

وفي سياق متصل، جددت سميث دعم جامايكا لوقف فوري لإطلاق النار، وزيادة إمكانية وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وخاصة إلى النساء والأطفال الذين يعانون يوميا.

وباعتراف جامايكا، يرتفع عدد الدول التي تعترف بدولة فلسطين إلى 142 دولة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس