جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الإمارات المركزي» يرفع توقعاته لنمو الإنتاج المحلي إلى 5.7% خلال 2024

أعلن مصرف الإمارات المركزي، اليوم الخميس، عن رفع توقعاته لنمو الانتاح المحلي للبلاد خلال  العام المقبل إلى 5.7 % مقارنة بتوقعاته السابقة البالغة 4.3%.

وأوضح البنك في تقريره اليوم، أنه من المتوقع أن ينمو الإنتاج المحلي الكلي للإمارات بنسبة 3.1 % في العام الجاري 2023.

الإنتاج المحلي غير النفطي

كما أشار التقرير المصرف إلى نمو الإنتاج المحلي غير النفطي بنسبة 5.9% في 2023، و4.7 %في العام المقبل، بينما قدر نمو الناتج المحلي الإجمالي النفطي بنسبة 8.1% في 2024.

Ads

كما ذكر المصرف في تقريره أن نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي شهد تسارعًا نسبته 7.3% على أساس سنوي في الربع الثاني من العام الجاري، مسجلًا إرتفاعًا من 4.5%على أساس سنوي في الربع السابق، ومن 6.4%، على أساس سنوي مقارنة بالعام الماضي.

ايرادات حكومية

وأشار التقرير، أن بلغت الإيرادات الحكومية 246.9 مليار درهم أو ما نسبته 26.4% من الناتج المحلي الإجمالي على أساس سنوي، وذلك خلال النصف الأول من عام 2023. بينما بلغ إجمالي المصروفات 199.5 مليار درهم أو ما نسبته 21.3 %من الناتج المحلي الإجمالي على أساس سنوي.

وأشار التقرير إلى ارتفاع مؤشر مديري المشتريات في دولة الإمارات إلى 57.7 في شهر أكتوبر، وهو أعلى مستوى له منذ يونيو 2019 وكان التحسن في ظروف العمل. وجاء ذلك مدفوعًا بارتفاع حاد في كل من نشاط الأعمال والطلبات الجديدة؛ إذ ارتفع تحديدًا في طلبات التصدير الجديدة بأسرع وتيرة في أكثر من 4 سنوات.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس