جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الإسكان»: 4450 طلبًا على 2415 فرصة استثمارية خلال عام

أكد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، أن عام 2023 شهد ارتفاعاً كبيراً من المستثمرين، للحصول على قطع الأراضى حيث بلغ إجمالى عدد طلبات الاستثمار 4450 طلبا على 2415 فرصة استثمارية.

مشروعات الإسكان

وذلك بخلاف مبيعات مشروعى “بيت الوطن” للمصريين بالخارج، و”مسكن”، بالجنيه المصري والدولار الأمريكي.

بينما استعرض وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حجم الاقبال على الأنشطة المختلفة (عمراني – صناعي – تجارى – ترفيهي – تعليمى – صحى – زراعى – غيرها) بالمدن الجديدة خلال عام 2023.

كما أشار إلى أن زيادة حجم الإقبال على الفرص الاستثمارية بمختلف الأنشطة بجميع المدن الجديدة، يعد دليلا على نجاح توجه الدولة، ممثلة في وزارة الإسكان، لتنمية المدن الجديدة.

توفير فرص استثمارية

التى تسهم فى استيعاب الزيادة السكانية، وتوفير الفرص الاستثمارية وفرص العمل، وتحقيق جودة الحياة للمواطن المصري، مستشهدا بزيادة حجم الإقبال على الفرص الاستثمارية بمدينة بدر.

بينما أوضح الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات، أن حجم المبيعات التى تم تحقيقها خلال عام 2023 طبقاً لآلية التخصيص بالدولار الأمريكي تحويلاً من الخارج، تخطى 3 أضعاف النسبة المستهدفة.

فرص استثمارية بالدولار

Ads

وفى بعض المدن، زاد حجم الطلبات المقدمة لتخصيص الفرص الاستثمارية بالدولار عن حجم الطلبات المقدمة بالجنيه المصرى، ومنها مدن (دمياط الجديدة – القاهرة الجديدة – بدر – العبور – العاشر من رمضان – 6 أكتوبر – برج العرب الجديدة – ….).

وأضاف المشرف على مكتب وزير الإسكان، أن الطلبات على الأراضى بالأنشطة المختلفة بالمدن الجديدة خلال عام 2023، موزعة كالتالي:

2219 طلبا للأنشطة التجارية فى 30 مدينة.

1334 طلبا للأنشطة الصناعية فى 26 مدينة.

372 طلبا للأنشطة العمرانية فى 25 مدينة.

203 طلبات للأنشطة الترفيهية في 18 مدينة.

96 طلبا للأنشطة التعليمية في 22 مدينة.

87 طلبا للأنشطة الصحية فى 17 مدينة.

23 طلبا للأنشطة الزراعية فى 3 مدن.

115 طلبا بمقابل الانتفاع فى 17 مدينة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس