جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الإسكان تنفى طرح وحدات سكنية جديدة لمحدودي الدخل

نفت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، الأخبار المتداولة ببعض المواقع الإلكترونية، عن طرح وزارة الإسكان، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعى، وحدات سكنية جديدة لمحدودي الدخل.

Ads

حيث أكدت أنه لا توجد إعلانات مطروحة للحجز حالياً، كما أن الصندوق ليس بصدد طرح إعلانات فى المرحلة الحالية.

صفحات الصندوق عبر فيسبوك

فيما ذكرت أنه على المواطنين توخى الحذر، وعدم التعامل مع الأخبار المضللة، والحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية الصحيحة، سواء من خلال الموقع الإلكتروني وصفحات الصندوق على مواقع التواصل الاجتماعي، ومراكز خدمة العملاء، والخط الساخن لتلقى استفسارات المواطنين.

وأشارت عبد الحميد أنه يمكن للمواطنين التعرف على أبرز المعلومات والمستجدات من خلال متابعة المنصات الرقمية التابعة للصندوق بمواقع التواصل الاجتماعي، والمتمثلة في الصفحة الرسمية للصندوق على موقع “فيسبوك”

جدير بالذكر أن سجل حجم التمويلات العقارية لشقق مشروعات الإسكان الاجتماعي للمواطنين المستفيدين 68.85 مليار جنيه منها 66.44 مليار جنيه تمويلات بنكية و2.4 مليار جنيه تمويلات من الشركات.

تمويلات عقارية من الشركات

بلغت قيمة حجم التمويلات من شركة التعمير للتمويل العقاري “الأولى” تمويلات بقيمة 885.8 مليون جنيه، وشركة كونتكت للتمويل العقارى تمويلات بـ838.72 مليون جنيه، وشركة الأهلى للتمويل العقارى 284.4 مليون جنيه، وشركة أملاك مصر للتمويل 252.1 مليون جنيه.

فيما جاءت شركة تمويل للتمويل العقاري بحجم تمويلات 68.666 مليون جنيها.

وعن قيمة تمويلات الشركة المصرية للتمويل العقاري فسجلت 43.04 مليون جنيها

وكذلك جاء حجم تمويلات شركة الاهلي المتحد نحو 19.97 مليون جنيها.

أما شركة العربي الأفريقي فجاءت حجم تمويلاتها 12.2 مليون جنيها.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس