جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الإسكان» تنتهى من تطوير 250 ألف وحدة لمكافحة العشوائيات

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن الدولة قامت بتطوير 250 ألف وحدة سكنية لتطوير وإعادة تسكين المناطق العشوائية غير الآمنة.

سكن لكل المصريين

بالإضافة إلى تقديم الوحدات السكنية المُدعمة لمواطنيها ضـمن مبادرتي الإسكان الاجتماعي، وسكن لكل المصـريين، بإجمالي 1.5 مليون وحدة سكنية.

وذلك لتوفير سكن ملائم لجميع الفئات في إطار الأهداف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، المتمثلة في الحق في السكن.

جاء ذلك خلال افتتاح مؤتمر مجلس وزراء التعاونيات الأفارقة في دورته الـ13، والذي تستضيفه مصر للمرة الأولى بمشاركة نحو 52 دولة أفريقية، بعنوان “معا لتنمية أفريقيا”.

المؤتمر الدولي للإسكان التعاوني

والذي يأتي تزامنا مع عقد المؤتمر الدولي الرابع للإسكان التعاوني، ويتم عقده تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال الفترة من 17 : 20 أكتوبر، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وسَلَّمَ الدكتور عاصم الجزار، جائزة أفضل المشروعات التعاونية على مستوى القارة الإفريقية، وهو مشروع الكمبوند التعاونى السكنى “لايت سيتى”، والذى نفذته الجمعية التعاونية للبناء للعاملين بشركة كهرباء مصر.

كما سلم الوزير 5 جوائز لـ5 مشروعات تعاونية إفريقية.

Ads

بورتوكولات تعاون مع أفريقيا

وأشار الوزير إلى أن مصـر تقوم حالياً بمد يد العون لجميع الدول الإفريقية الشقيقة والصـديقة من خلال بروتوكولات تعاون في العديد من مجالات التنمية.

كما تساهم في تنفيذ مشـروعات البنية التحتية والشبكات الحديثة للطرق والكباري والأنفاق، والمحطات العملاقة لتوليد الطاقة، والتي تهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة في جميع أنحاء القارة.

وأضاف الوزير، أن الدولة المصـرية قامت بتنمية عدد من المدن الجديدة على 4 أجيال زمنية، والتي تهدف إلى خلق مجتمعات عمرانية مخططة بشكل عصري،وتساهم في حل مشكلة التكدس السكاني في الوادي والدلتا.

وهو ما ينعكس على توفير ملايين من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، كما تعمل هذه المدن كمراكز للأعمال وبيئة استثمارية خصبة جاذبة للاستثمار.

مدن الجيل الرابع

كما أن مدن الجيل الرابع، ومنها العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، مدن ذات بنية تحتية ذكية، وتغذيها شبكة من وسائل النقل الجماعي الحديثة، مثل القطار السريع، والقطار المكهرب، والمونوريل.

وتقدم نقلة نوعية وحضارية غير مسبوقة في تنفيذ المدن الحديثة، التي تتوافق مع متطلبات العصـر والتقدم المتسـارع في مجالات التكنولوجيا المختلفة.

وأكد الدكتور عاصم الجزار، أن ما حققته مصـر من تقدم في مجال التعاونيات بصفة عامة، وفي ملف الإسكان التعاوني بصـفة خاصـة، يعتبر نموذجاً لدعم الدولة للأنشطة التعاونية.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس