جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الإسكان: تم الانتهاء من 110 عمارات بـ«سكن مصر» في مدينة ناصر الجديدة

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه تم الانتهاء من 110 عمارات سكن مصر بمدينة ناصر الجديدة.

موضحا أن طرح الوحدات السكنية بمشروعي “سكن مصر “، بمدينة ناصر الجديدة” غرب أسيوط “، شهد إقبالاً على التقدم لحجز الوحدات المطروحة.

إسكان ناصر الجديد

مما يعكس ثقة المواطنين في المشروعات التي تنفذها الحكومة، كما أنها توضح نجاح السياسة التي تنتهجها الدولة في تنمية الصعيد وزيادة الرقعة العمرانية.

سكن مصر

وأشار الوزير أنه تم إجراء القرعة العلنية اليدوية بين المتقدمين لحجز وحدات سكنية بمشروعي ” سكن مصر “، بمدينة غرب أسيوط ” ناصر الجديدة “، والتي تم طرحها بنظام الإتاحة الدائمة للوحدات السكنية الشاغرة بالمدن الجديدة.
وفي السياق ذاته، أوضح المهندس ياسر عبدالله رمضان، رئيس جهاز مدينة ناصر الجديدة ” غرب أسيوط “، أن القرعة أجريت بين نحو 1850 متقدما للحصول على 192 وحدة سكنية بسكن مصر.

Ads

الإسكان الاجتماعي

وأشار المهندس ياسر رمضان، إلى أن المساحة الإجمالية لمدينة ناصر الجديدة تبلغ 6006 أفدنة، وتبعد المدينة 14 كم من مدينة أسيوط، و4 كم من مطار أسيوط، ومتوقع أن تستوعب 345 ألف نسمة.
موضحا أنه جار تنفيذ المرحلة الأولى من المدينة على مساحة 1600 فدان لتشمل 66 عمارة إسكان اجتماعى تم الانتهاء منها، و110 عمارات سكن مصر تم الانتهاء منها، ومجمع خدمات، وجارٍ تنفيذ مرافق وطرق المرحلة الأولى بمساحة 1600 فدان.

التمويل العقاري

 

وفي سياق متصل، كشفت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، عن فتح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، باب التحويل للإعلان التكميلى للطرح الأول لـ«سكن لكل المصريين 3»، بنظام التمويل العقارى.

وقالت عبدالحميد إن فتح باب التحويل للإعلان التكميلى للطرح الأول لـ«سكن لكل المصريين 3» سيكون للمواطنين الحاجزين في الطرح الأول للإعلان، والمنطبق عليهم الشروط ممن هم خارج أولوية الوحدات المتوافرة حاليًا لمنخفضى الدخل، ولم يسحبوا مقدم جدية الحجز، ولم يسبق تخصيص وحدة سكنية لهم بذات الإعلان.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس