جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الإسكان» تطرح أراضي للبيع بالدولار بالخارج بقيمة 20 مليار جنيه بالقاهرة الجديدة

طرحت وزارة الإسكان ممثلة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 3 قطع أراضي خلال الشهر في مدينة القاهرة الجديدة بالتخصيص الفوري للأراضي بالدولار من الخارج وتقترب  قيمة الأراضي المطروحة من جانب هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 20 مليار جنيه.

طرح الإسكان  أراضي للبيع بالدولار

وقالت وزارة الإسكان أن القطعة الأولى تقع بمشروع بيت الوطن بنشاط عمراني متكامل  بمساحة 75 فدان  وذلك بسعر متر 7655 جنيه بإجمالي 2.4 مليار جنيه.

وحددت الهيئة  مدة تنفيذ المشروع 5 سنوات تحتسب من تاريخ صدور أول قرار وزاري ، ويتم استكمال نسبة السداد حتى 10 %من قيمة الأرض بالدولار  الأمريكي من خارج البلاد.

 

طرق السداد للعملاء

 

وهي عبارة عن  5 %يتم سدادها مع تقديم الطلب + 5 % تلتزم الشركة بسدادها خلال 60 يوم من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص ويتم سداد باقى ثمن الأرض على 10 اقساط نصف سنويه متساويه

بالدولار الأمريكي من خارج البلاد  ويستحق القسط الأول منها بعد 6 اشهر. 

 

تفاصيل قطه الأرض

 

وأوضحت أن القطعة الثانية تقع بجوار منطقة الأمل بنشاط عمرانى متكامل بمساحة 157 فدان بسعر متر مربع سجل 6680 جنيه بإجمالي 4.4 مليار جنيه.

 

نسبة الأراضي المخصصة للإسكان لا تزيد عن 50 % من إجمالي مساحة الأرض  وتكون النسبة البنائية للإسكان لا تزيد عن 50 %من المساحة المخصصة الإسكان

 

نسبة أراضي  الخدمات  من 8- 12 % من إجمالي مساحة الأرض وتم ن  النسبة البنائية للخدمات لاتزيد عن 30 %من المساحة المخصصة لكل خدمة.

 

Ads

وأوضحت المجتمعات العمرانية أن القطعة الثالثة تقع  بمثلث الأمل نشاط عمراني متكامل بمساحة 180 فدان بسعر متر سجل 6060 جنيه تقريبا.

 

ولفتت إلى أن القطعة الرابعة تقع جنوب مشروع بيت الوطن بجوار لافيستا – بنشاط عمرانى مختلط بمساحة 177.02 فدان بسعر متر 11505 جنيه.

 

يتم تقسيم الأرض بنسبة 20 % من إجمالي مساحة الأرض بنشاط ترفيهي إداري وسياحي وتجاري ، و80 % من إجمالي مساحة الأرض بنشاط عمرانى متكامل .

 

شروط الحصول على الأراضي 

 

  • يتم التعامل مع الطلبات المقدمة من الشركات التي لا يقل فيها نسبة الشريك او الشركاء الاجانب (عن 60% من راس مال الشركة) لتخصيص قطع أراضي بنظام التخصيص بالطلب.

 

  • يتم تقديم الطلب من السادة المستثمرين (شركات فقط) لتخصيص قطعة أرض او أكثر بالمدن والمجتمعات العمرانية الجديدة على ان يكون محدد بالطلب موقع قطعة الارض والمساحة المطلوبة والنشاط والمدينة.

 

  • يرفق بالطلب سويفت تحويل بقيمة لا تقل 5% من قيمة الفرصة الاستثمارية المطروحة خلال فترة لا تزيد عن شهر من تاريخ تقديم الطلب؛ ويتم تحديد نسبة استكمال مقدم الحجز بعد العرض على مجلس ادارة الهيئة وذلك بعد التفاوض ودراسة الطلبات المقدمة كل حالة على حدا.

 

  • يتم تقديم الطلبات بمقر هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فقط.

 

  • يتم تقديم كافة المستندات المالية المطلوبة لدراسة الملاءة المالية الخاصة بالشركة في موعد غايته 30 يوم من تاريخ تقديم الطلب

 

  • لن يتم التعامل مع الشركة إلا بعد التأكد من تحصيل قيمة التحويل بالدولار من الخارج على حساب الهيئة بالدولار؛ وكذا ملاءمة الملاءة المالية للشركة للبدء في تنفيذ مشروعها وتقديم دراسة جدوى مبدئية للمشروع وكافة المستندات الواردة بكتيب إجراءات التخصيص بالدولار من خارج البلاد .

 

  • لا يتم تقديم طلبات على قطع الأراضي الجاري دراستها في ضوء الالية المشار اليها عالية الابعد البت في اول طلب مقدم.

 

  • في حال عدم التزام الشركة بتقديم المستندات المطلوبة او بعد العرض على مجلس ادارة الهيئة يتم خصم كامل جدية الحجز المسددة والتي تمثل 5% من قيمة الأرض

 

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس