جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الإسكان»: اللجنة الحكومية تتسلم 5 وزارات في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة

 

قال المهندس خال عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إنه تم عرض الموقف التنفيذي لكل التحديات والمعوقات بالنسبة للمشروعات في العاصمة الإدارية الجديدة. على المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

 

أبرز التحديدات

وأضاف عباس في اتصال هاتفي لبرنامج “الحياة اليوم” على فضائية “الحياة” مساء اليوم السبت. أن أبرز التحديدات لتسليم المشاريع في العاصمة الإدارية الجديدة هو عامل الوقت، مؤكدا أن معدلات تنفيذ المشاريع غير مسبوقة.

وأشار إلى أن المشاريع في العاصمة الإدارية الجديدة دخلت في المرحلة النهائية. مضيفا أن رئيس الوزراء شدد على ضرورة الانتهاء من الطرق والمحاور الرئيسية والميادين. مؤكدا أن اغلب ميادين العاصمة الإدارية الجديدة سيتم الانتهاء منها في شهر أكتوبر المقبل.

 

Ads

الحي الحكومي

قال عباس، إن هناك لجنة مُشكّلة لاستلام المباني الحكومية والوزارات وهناك 5 وزارات اللجنة تم تسليمهم للهيئة بالفعل. وهناك جدول زمني لتسليم المباني الحكومية بمعدل  كل أسبوع لاستلام عدد من الوزارات.

 

أكبر محطة حافلات

كشف عباس، عن أن العاصمة الإدارية الجديدة تضم اكبر محطة حافلات، والتي تقوم بتنفيذها الهيئة الهندسية للقوا المسلحة. وهي عبارة عن طابقين أسفل الأرض وطابق فوق الأرض تضم موقف يستوعب من 700 إلى 800 حافلة. وتضم صالة استقبال كبيرة، وتضم ورش لصيانة السيارات و3 محطات وقود وبها مول تجاري ومسجد.

وأشار عباس إلى أن محطة الحافلات تم بنائها على مساحة 100 فدان. وهي تعد اكبر محطة حافلات موجودة في الشرق الأوسط، موضحا ان الانتهاء منها سيكون نهاية العام الجاري.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس