جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الإحصاء»: 252.1 مليون نسخة موزعة محليًا وخارجيًا للصحف العامة خلال 2021

أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العـامة والإحصاء بيانًا بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، وأظهر البيان وجود 252.1 مليون نسخة موزعة محليًا وخارجيًا للصحف العامة عام 2021.

اليوم العالمي لحرية الصحافة

وأظهر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في بيانه عدد من المؤشرات الإحصائية والتي جاءت على هذا النحو :

  • بـلغ عــــدد الصـحف العـامـة الـتي صــدرت 61 صحيــفة عامة عام 2021مقابــل 59 صحيفة عامة عـــام 2020 بنسبة زيادة قدرها 3.4 ٪0
  • في حين بلغ عدد الدوريات (وهي الموضوعات ذات الطابع العام او المتخصصة) لكل من القطاعات (الحكـــومي / العـام / الأعمال العــام الــتي تــصدر محــلـياً) 39 دورية عـــــام 2021 0
  • كما بـلغ عـــدد النسـخ الـموزعة للــصحــف الــعـامــة محلياً وخارجياً 252.1 مليـون نسخة عــام 2021مقابــل 199.1 مليون نسخة عـــام 2020 بنسبة زيادة قدرها 26.6٪.
  • بالإضافة إلى  بلغ عـــــدد الدوريات التي يصــدرها القطــاع الخــاص محلياً 56 دورية بينما الموزعة خارجياً 31 دورية لعام 2021.

حرية الصحافة

Ads

حيث يحتفل العالم بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة المــوافق 3 مايو من كل عام.

والذي أقرته منظمة اليونسكو عـــام 1993 ويعود تاريخ اليوم العالمي لحرية الصحافة إلى مؤتمر عقدته اليونسكو وكان المؤتمر قد عقد لتطوير صحافة حرّة ومستقلّة وتعدديّة.

وذلك بعد مرور ثلاثين سنة على اعتماد هذا المؤتمر لا تزال العلاقة التاريخية بين حريّة التقصّي عن المعلومات ونقلها وتلقيها من جهة وبين المنفعة العامة من جهة أخرى تحظى بذات القدر من الأهمية.

وسوف تقام سلسلة من الاحتفالات لإحياء الذكرى الثلاثين لاعتماد المؤتمر الدولي لليوم العالمي لحرية الصحافة.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس