جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الأولى للتمويل العقاري» تتفاوض على شراء 4 محافظ عقارية بقيمة 250 مليون

تتفاوض شركة الأولى للتمويل العقاري أولى شركات التمويل العقاري في مصر على  شراء 4 ومحافظ عقاىية من شركة تطوير عقاري وذلك وفقا لما قاله أيمن عبد الحميد  نائب رئيس مجلس إدارة  شركة  الأولى للتمويل العقاري. 

الأولى للتمويل العقاري

وأضاف عبد الحميد في تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربي”، أن إجمالي قيمة المحافظ التي تتفاوض على شرائها تبلغ 250 مليون جنيه تقريبا.

Ads

ونائب رئيس مجلس إدارة شركة الأولى للتمويل العقاري عن تحقيق الشركة حجم تمويلات بقيمة  900 مليون جنيه. وذلك خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الحالي.

ارتفاع أسعار الفائدة

وأضاف نائب رئيس شركة الأولى للتمويل العقاري ان ارتفاع أسعار الفائدة خلال الفترة الماضية أدت إلى تراجع الطلب على التمويل العقاري خارج المبادرات.

ولفت إلى أن أي زيادة في أسعار الفائدة ستزيد من حالة الانكماش الذي يشهدها القطاع .

وأكد ان الشركة حققت أرباح بقيمة 64 مليون جنيه خلال الفترة المذكورة من العام الجارى ، وأكد أن الشركة تمتلك اكبر محفظة تمويل عقارى بقيمة  2.3 مليار جنيه. كما لفت إلى زيادتها بنحو 800 مليون جنيه فى الربع الاول من العام الجارى .

أكبر محفظة تمويل عقارى

واشار إلى ان الشركة صاحبة أكبر محفظة تمويل عقارى لمحدودى ومتوسطى الدخل منذ عام 2005 إلى الآن. وتعد أكبر شركة نفذت تمويلات للإسكان الإجتماعى .

اقرأ المزيد : تعيين ماجد صلاح رئيسًا تنفيذيًا لشركة «مكسيم للتطوير العقاري»

تمويل شراء العقارات

وأكد أن الشركة بدأت تتجه بقوة لتمويل فوق متوسطى الدخل ومرتفع الدخل ، حيث بدأت منذ أغسطس 2021 وتم تمويل ما يقرب من 1.600 مليار جنيه .

التمويل العقاري

وأوضح ايمن عبد الحميد أن المبادرات التى أطلقها البنك المركزى ساهمت في جذب عدد أكبر من العملاء وتوفير تمويل طويل الأجل لمحدودى ومتوسطى الدخل .

وأشار إلى أن هذه المبادرات نجحت فى وجود علم بالسوق ووعى بالتمويل العقارى . 

واضاف انه عند  بداية طرح المبادرات الخاصة بالإسكان فى 2014  كان عدد المستفيدين 35  ألف عميل .

وارتفعت أعداد العملاء حتى الوقت الراهن لتتخطى نحو 500 ألف عميل اى نصف مليون عميل .

ولقد استفاد عدد كبير من محدودى ومتوسطى الدخل من هذه المبادرات خاصة ان كل عميل مستفيد يمثل اسرة عددها فى المتوسط   3 او 4 افراد اخرين . مما يعني ان عدد المستفيدين الفعلي يصل لنحو 2 مليون مستفيد .

 وتوقع ايمن عبد الحميد ان تشهد الفترة المقبلة طفرة كبيرة فى التمويل العقارى فى ظل المبادرة التاريخية التى تم إطلاقها بقيمة 100 مليار جنيه.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس