جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الأوقاف» تنفي تقييد صلاة التراويح بوقت محدد خلال شهر رمضان

نفت وزارة الأوقاف، تقييد صلاة التراويح بوقت محدد خلال شهر رمضان.

وزاة الأوقاف

وأكدت أن ما يتم تداوله على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن اعتزام وزارة الأوقاف تقييد صلاة التراويح بوقت محدد خلال شهر رمضان، ليس صحيح.

وأوضحت أنه لا صحة لتقييد صلاة التراويح بوقت محدد خلال شهر رمضان، وأنه لم يتم اتخاذ أي إجراءات أو إصدار أي توجيهات بهذا الشأن.

صلاة التراويح

مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم صلاة التراويح والتهجد وفقاً لكل مديرية أوقاف حسب ظروف وطبيعة كل مسجد.

Ads

مع التأكيد على أهمية التخفيف على المصلين، بحيث لا تخلو أي منطقة من بعض المساجد التي تخفف عليهم في الصلاة مراعاة لأصحاب الأعذار وكبار السن.

ولفت إلى أنه سيتم تحديد مساجد التهجد والاعتكاف بمعرفة كل مديرية، وبما يوفر الجو الروحاني والإيماني المناسب خلال الشهر الكريم.

الأوقاف

وفي سياق آخر، كان وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أكد أن إجمالي إيرادات وأرباح هيئة الأوقاف خلال النصف الأول من العام المالي الحالي بلغت 18.2%،

وأضاف الدكتور جمعة، أن إجمالي المتحصلات من إيرادات الهيئة عن الفترة من أول يوليو حتى 31 ديسمبر الماضي بلغ مليارا و199 مليونا و717 ألفا و562 جنيها.

وذلك بزيادة قدرها 184 مليونا و807 آلاف و616 جنيها ، بنسبة تقدر بنحو 18.2% قياسا بما تم تحصيله خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي 2022 / 2023.

وبزيادة قدرها 299 مليونا و418 ألفا و302 جنيه، بنسبة قدرها 33.3% عما تم تحصيله خلال نفس الفترة من العام المالي 2021 / 2022.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس