جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الأمطار وارتفاع نسبة العكارة تُوقفان بعض محطات مياه الشرب عن العمل «بشكل مؤقت»

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، أنه نظرًا لسوء الأحوال الجوية، وسقوط الأمطار وارتفاع نسبة العُكارة في مجرى النيل.

وحفاظًا على سلامة ومأمونية وحفاظا على جودة المياه، فقد تقرر توقف بعض محطات مياه الشرب ببني سويف، وفقا لتصريحات المهندسة دينا عمر سليمان رئيس مياه بنى سويف.

وتتوجه الشركة، بالاعتذار للمواطنين عن تأثر الخدمة “بشكل مؤقت وكإجراء احترازي” لسبب خارج عن الإرادة، بسبب ارتفاع نسبة العكارة، ما يترتب عليه عدم قدرة المروقات على التعامل معها بالشكل الآمن والمطلوب.

وأكدت أن الشركة تعمل على سرعة تشغيل المحطات فور انخفاض نسبة العكارة، وسوف يتم تدبير سيارات مياه شرب نقية في الحاجة إليها أو وجود شكاوي أو استفسارات من خلال الاتصال بالخط الساخن (125) من أى تليفون.

Ads

وكان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، أصدر حزمة من التكليفات، للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، وشركاتها التابعة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وأجهزة المدن الجديدة، لمواجهة مخاطر الأمطار والسيول بموسم الشتاء المقبل.

تكليفات لمواجهة الأمطار

وتشمل رفع درجات الاستعداد فى جميع المواقع، وخاصة ما يسمى بالمناطق الساخنة، ووضع خطط للتعامل معها، وخطط لتمركز المعدات والعمالة بتلك النقاط قبل المواعيد المتوقعة لسقوط الأمطار، والتى يتم الحصول عليها بشكل دائم من خلال التنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية.

والتأكد من جاهزية جميع المعدات المطلوبة لمواجهة الأمطار الغزيرة والسيول على مدار اليوم، وتفعيل خطة الاستدعاء للأفراد العاملين على المعدات فى حالة الطوارئ، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بجميع قواعد السلامة المهنية لحماية أرواح العاملين.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس