جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الأرصاد الجوية : أجواء شتوية شديدة البرودة على أنحاء البلاد غدآ

قالت هيئة الأرصاد الجوية  إن هناك  أجواء شتويه شديدة البرودة تشهدها معظم أنحاء البلاد غدا الأحد وطالبت المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة.

تصل إلى 10 درجات ليلا

واضافت الأرصاد الجوية إن طقس الغد  بارد نهارا علي معظم الأنحاء شديدة البرودة ليلا بسبب سيطرة جبهة هوائية باردة قادمة من أوروبا؛ حيث من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمي علي القاهرة 17 درجة والسواحل الشماليه 16 درجة وتنخفض عن 10 درجات ليلا؛ ويزيد الاحساس ببرودة الطقس بسبب نشاط الرياح.

واوضحت إلى أن هناك نشاط للرياح الجنوبية الغربية علي كافة الأنحاء الشمالية مثيرة للرمال والاتربة علي الدلتا والقاهرة والوجه البحري.

وأكدت أن  سرعة الرياح تصل  الي 40 كم/س وهباتها تصل الي
55 كم/س.

Ads

ولفتت إلى تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة من علي اقصي غرب البلاد عند السلوم تكون رعدية يصاحبها سقوط الامطار تكون(متوسطة الي غزيرة الشدة ) ومع تقدم الوقت تصل الي مطروح والاسكندرية ثم مع نهاية اليوم تصل لمناطق من الدلتا والقاهرة ومدن القناه وشمال الصعيد.

 

وجاءت درجات الحرارة اليوم السبت 18 ديسمبر
القاهرة ووجه بحري: العظمي 19 الصغرى 10
السواحل الشمالية: العظمى 18 الصغرى 11
جنوب سيناء: العظمى 21 الصغرى 15
شمال الصعيد: العظمى 19 الصغرى 07
جنوب الصعيد: العظمى 21 الصغرى 10

نسبة الرطوبة

وتتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تكون نسبة الرطوبة اليوم السبت 18 ديسمبر في القاهرة 75 للعظمي 25 للصغرى، والسواحل الشمالية 80 للعظمي، 30 للصغرى، وتبلغ نسبة الرطوبة فى شمال الصعيد 40 للعظمى و25 للصغرى، وجنوب الصعيد 30 للعظمي و15 للصغرى.

 

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود طقس غير مستقر خلال يومي الأحد والاثنين، ومن المتوقع أن تسود، غدا الأحد، أمطار متوسطة إلى غزيرة علي السواحل الشمالية وشمال الدلتا، أمطار متوسطة إلى خفيفة على مناطق متففرقة من الدلتا، أمطار خفيفة مساءا على القاهرة الكبرى ومدن القناة ، أضطراب في الملاحة البحرية بالبحر المتوسط.

وأوصت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة بسبب طقس شديد البرودة ليلا وفي الصباح الباكر.
كما توقعت أن يكون هناك شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومنفذ القناة وشمال سيناء ووسط الصعيد.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس