جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الأدوات المنزلية : انخفاض الإقبال على هدايا عيد الأم على الرغم من استقرار الأسعار

 

قال أشرف هلال ، رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية ، إن عيد الأم يعتبر موسم للتجار لزيادة مبيعاتهم ولذلك قاموا بزيادة المعروض من البضائع ، موضحا أنه يوجد بضائع مخزنة محلية ومستوردة ، وأن الإقبال يزداد على هدايا عيد الأم التي لها أسعار منخفضة ومنها الكاسات والصواني والكوبايات من الأدوات المنزلية، وأجهزة المكواة ومكواة الشعر وأدوات المكياج.

Ads

وأضاف هلال ، إلى استقرار الأسعار على الرغم من عدم زيادة الإقبال على شراء الأدوات المنزلية كهدايا لعيد الأم ، موضحا أنه يمكن أن تزيد المبيعات خلال الأيام المقبلة .

اقرأ المزيد : استثمارات مدينة الأدوات المنزلية ستتراوح من 75 إلى 85 مليون جنيه

ووفقا لدراسة للغرفة التجارية يقدر متوسط استهلاك السوق المحلية فى مصر من أطقم وأدوات المائدة بنحو مليون و200 ألف طقم مائدة، علما بأن هناك نحو 900 ألف زيجة سنويا فى مصر، ونسبة إحلال وتجديد لمحتويات المنازل تمثل نحو 5%، إلى جانب استخدامات المطاعم والكافيهات وهى تستحوذ على نسبة كبيرة من هذا الاستهلاك.

وتراجع حجم استيراد الأدوات المنزلية بنسبة ٥٠% بالمقارنة بحجم الاستيراد خلال العام الماضى، نتيجة لقرارات وزارة التجارة بتسجيل المصانع الأجنبية التى يتم الاستيراد منها أدى تراجع حجم المستورد لعدم إعطاء الموافقة إلا للمصانع المؤهلة للتصدير وينطبق عليها الشروط.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس