جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

افتتاح معرض أهلا رمضان في العمرانية بتخفيضات 30%

افتتح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة منذ قليل معرض أهلا رمضان الرئيسي بشارع ترعة الزمر بالعمرانية لعرض السلع الغذائية بتخفيضات تصل إلى 30%.

حيث تابع أسعار السلع والمنتجات الغذائية بالمعرض مؤكداً علي العارضين الإلتزام بنسب التخفيضات المتفق عليها .

جولة تفقدية بالمعرض

كما أجرى محافظ الجيزة، جولة تفقدية بداخل المعرض للتأكد من توافر السلع الأساسية ومراقبة أسعار السلع بداخل المعرض.

وجاءت أسعار بعض السلع الرئيسية بالمعرض كالتالي: السكر 27 جنيها، الأرز 35 جنيها، مكرونة 300 جرام بسعر 9.5 جنيه، ووصل سعر اللحمة إلى 320 جنيها بدلا من 380.

جدير بالذكر أن أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ارتفاع معدلات ضخ السلع الأساسية بمعارض أهلا رمضان لتلبية احتياجات المواطنين، وذلك بتخفيضات تتراوح من 25 إلى 30% عن مثيلاتها في الأسواق.

معارض أهلا رمضان

Ads

وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن هناك تنسيق تام بين الوزارة والاتحاد العام للغرف التجارية والمحافظين.

وذلك لإنشاء المعارض السلعية بصفة دورية و إتاحة السلع للمواطنين بأسعار مناسبة.

وأشار الوزير الى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة ستشارك بمعارض اهلا رمضان من خلال 30 شركة تابعة لها، بالاضافة الى 146 شادر ايضاً.

من جانبه قال الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين بمحافظة الأقصر، خلال جولة تفقدية على معارض اهلا رمضان في المحافظة، أنه يتم ضخ نحو 140 طن من السلع الأساسية يوميا

معرض أهلا رمضان بالأقصر

وذلك بمعارض أهلا رمضان بالمحافظة والتي يبلغ عددها 7 معارض ما بين رئيسة و فرعية وذلك بواقع 20 طن بواقع لكل معرض بالإضافة إلي الشوادر.

وأوضح صلاح أن المعارض السلعية مستمرة منذ شهر رمضان الماضي مروراً بمبادرة الرئيس لخفض الأسعار.

مشيراً إلي أن تلك المعارض شهدت تجديدات خلال الفترة الحالية استعداداً لحلول شهر رمضان المبارك وتم ضخ كميات مضاعفة من السلع تتراوح تخفيضاتها من من 25 الي 30%.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس