جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

افتتاح معرض «أهلا رمضان» الرئيسي في القاهرة بحضور رئيس الوزراء

بتخفيضات تتراوح بين 20% و  25%..


افتتح رئيس مجلس الوزراء، اليوم، معرض «أهلا رمضان» الرئيسي في القاهرة، والذي يقدم السلع الغذائية واللحوم والدواجن بتخفيضات تتراوح بين 20% و  25%، طوال شهر رمضان.

Ads

افتتاح معرض أهلا رمضان

وفي التفاصيل، شهد اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه كل من الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، افتتاح المعرض الرئيسي لـ “أهلا رمضان “. والذي يستمر خلال الفترة من 24 مارس وحتى 31 مارس الجاري.
وحضر الافتتاح اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، والمهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر.

تخفيضات بمناسبة رمضان    

وأكد رئيس الوزراء حرص الدولة على بذل كل الجهود الممكنة لتوفير مختلف السلع الأساسية والمنتجات الغذائية للمواطنين، واتخاذ الإجراءات التي تتعلق بدعم الفئات الأكثر احتياجاً.

توزيع كراتين رمضان

ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولاسيما مع قرب حلول شهر رمضان المعظم، بالإضافة إلى التنسيق بين مختلف الوزارات والقوات المسلحة والجهات المعنية لتوزيع “كراتين رمضان”.

وتشتمل كراتين رمضان على مختلف المواد التموينية. كما عملت الحكومة على التبكير بموعد تنظيم سلسلة معارض ” أهلا رمضان” بجميع محافظات الجمهورية. وهناك سيارات متنقلة بدأت تجوب القرى المصرية، لتوفير كل ما يحتاجه المواطن من سلع ومنتجات غذائية بأسعار مخفضة.

اقرأ المزيد : «تنمية المشروعات» يوفر جناح للشباب بمعرض «أهلا رمضان» لعرض سلع بأسعار مخفضة

توفير احتياطي استراتيجي من السلع     

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن هناك جهودا كبيرة تبذلها الحكومة تنفيذا لتكليفات رئيس الجمهورية، بتوفير احتياطي استراتيجي من السلع الأساسية، وذلك لطمأنة المواطنين على توافر مختلف السلع والمنتجات الغذائية في كل رقعة على مستوى الجمهورية.

معرض “أهلا رمضان” الرئيسي    

من جانبه، أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن معرض “أهلا رمضان” الرئيسي بمحافظة القاهرة يتم تنظيمه بالتعاون بين وزارتي ‏التموين والتجارة والصناعة، والاتحاد العام للغرف التجارية. وبمشاركة جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وسلسلة ” أمان” التابعة لوزارة الداخلية. كما يشارك عدد كبير من الشركات المنتجة والسلاسل التجارية بأسعار تلائم مختلف شرائح المواطنين.

فيما أوضح وزير التموين أن المعرض يوفر مختلف أنواع السلع والمنتجات الغذائية والاستهلاكية، واللحوم والدواجن بتخفيضات تتراوح بين ٢٠ و  ‏‏٢٥%‏ عن مثيلاتها في الأسواق المحلية. وتشمل السلع الأساسية؛ لتلبية احتياجات المواطنين، وخاصة مع قرب حلول شهر رمضان المعظم، ويوفر المعرض في الوقت نفسه العديد من السلع والأجهزة المعمرة بأسعار مناسبة، مؤكدا أننا نسعى إلى تقديم منتجات وسلع ممتازة بجودة عالية للمواطن المصري.
تجدر الإشارة إلى أن المعرض الرئيسي بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر  مقام على مساحة تبلغ ١٢ ألف متر، وتشارك به ١٦٥ شركة، ويضم ٤ صالات عرض كبيرة لعرض السلع ومختلف المنتجات الغذائية، ويستقبل المعرض المواطنين بدءا من الساعة ١١ صباحاً وحتى ١٠ مساءً.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس