جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

افتتاح مصنعي «غزل» العام المقبل.. وبدء استلام شحنات الآلات بـ540 مليون يورو

تعمل الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، على الانتهاء من مصنعي غزل «1»، و«غزل 4» بالمحلة الكبرى، تمهيدا لافتتاحهما مطلع العام المقبل.

استعرض المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، مستجدات الأعمال الإنشائية لمصانع الغزل والنسيج، خلال اجتماع مع ممثلي الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، اليوم الخميس، والتي تشمل نحو 65 موقعا ما بين مصانع ومخازن ومرافق ومحطات كهرباء وغيرها.

افتتاح مصنعين غزل بالمحلة الكبرى

Ads

ومنها مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى: مصنع “غزل 1” الأكبر في العالم من حيث عدد المرادن تحت سقف واحد (نحو 183 ألف مردن) ومصنع “غزل 4” المقرر افتتاحهما مطلع العام المقبل، ومصنع “غزل 6″، ومجمع التحضيرات والنسيج والصباغة، إلى جانب مجمع كفر الدوار للغزل والنسيج، وشركة دمياط للغزل والنسيج، ومصنع غزل شبين الكوم، ومجمع حلوان للغزل والنسيج.

وناقش الوزير خلال الاجتماع، موقف توريد آلات الغزل والنسيج الحديثة من كبرى الشركات العالمية والتي بدأت أولى شحناتها في الوصول مطلع الشهر الجاري وتتوالى في الوصول تباعًا خلال الفترة المقبلة، حيث تبلغ تكلفة هذه الماكينات نحو 540 مليون يورو يتم تدبيرها من خلال قرض من مؤسسات تمويل أجنبية.

اقرا المزيد : محافظة القاهرة تتسلم 4 مراكز تكنولوجية متنقلة لخدمات المواطنين

تدريب 156 شخصا على الآلات الحديثة

وتتضمن خطة تطوير شركات القطن والغزل والنسيج التابعة للوزارة، ضمن محاورها الرئيسية برنامجا لتدريب للعاملين، حيث تم تطوير مركز تدريب العاملين بشركة غزل المحلة وتزويده بنماذج من الآلات الحديثة، وقد تم الانتهاء من تدريب 156 مدربًا الذين سيتولوا تدريب العمالة في باقي الشركات.
وأكد الوزير محمود عصمت على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد للانتهاء من تنفيذ المشروع، والتأكد من تدريب العاملين سواء في المحالج المطورة أو المصانع الجديدة على كيفية استخدام الماكينات الحديثة.

وعقد المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعًا لمتابعة تنفيذ مشروع تطوير شركات القطن والغزل والنسيج التابعة للوزارة، والوقوف على آخر المستجدات في هذا الشأن.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس