جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

اسعار الحديد خلال تعاملات اليوم الخميس 17 فبراير 2022

واصلت أسعار الحديد الحفاظ على ثباتها، بالسوق المحلي، خلال تعاملات اليوم الخميس 17 فبراير 2022، عند نفس مستوياتها من شهر نوفمبر وحتى الآن، وذلك بحسب قوائم الأسعار المعلنة من بعض المصانع، بثبيت الأسعار خلال تعاملات الشهر الجاري، وسط ركود كبير في حركة البيع والشراء على الحديد.

أسعار الحديد اليوم

ويستعرض موقع “الاستثمار العربي” في السطور التالية وضمن خدماته اليومية أسعار الحديد اليوم 17 فبراير 2022:
بلغ متوسط سعر بيع حديد التسليح، 15 ألف جنيهاً للطن، تسليم أرض المصنع، ومن المتوقع أن يتجاوز سعر 15200 جنيهًا للمستهلك.
ويحتل حديد عز رأس القائمة، حيث سجل سعر طن الحديد 15 ألف جنيه، بينما ارتفع سعر الطن لحديد الجارحى إلى 15200 جنيه للطن وسجل حديد المصريين 14500 وحديد بشاي 15050 ألف جنيه، وبلغ سعر حديد العتال 15050 ألف جنيه.
واستقر سعر طن الحديد عند 14300 ألف جنيه ، لكلا من حديد عطية وحديد ألمراكبي وحديد سرحان وحديد المعادي وحديد مصر ستيل، وأيضا حديد الكومي وحديد العشري.

اقرا المزيد : أرباح «جهينة» ترتفع إلى 316 مليون جنيه خلال 6 أشهر

أهم القطاعات الاقتصادية

وتعد صناعة الحديد والصلب من أهم القطاعات الاقتصادية داخل الدولة المصرية حيث أن صناعة الحديد لا تقتصر فقط على تشغيل العمالة المصرية بل تعد عصب صناعة البناء والتشييد داخل السوق المصري، وتعتمد عليها العديد من الصناعات والأعمال الملحقة بهذا القطاع سواء بشكل غير مباشر أو بشكل مباشر.
إنتاج مصر من حديد التسليح
وتنتج مصر حوالي 7.9 مليون طن من حديد التسليح، وحوالي 4.5 مليون طن من البليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بليت، بحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس