جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

استقرار أسعار اللحوم اليوم داخل الأسواق.. والكيلو بـ180 جنيهًا

قالت شعبة القصابين غرفة القاهرة التجارية، إن أسعار اللحوم اليوم السبت 29 أكتوبر، تشهد استقرارًا في أسعارها، بجانب توافر الكميات بشكل كبير، ويوجد وفرة في المعروض داخل الأسواق، لإشباع احتياجات السوق.

أسعار اللحوم اليوم السبت

سجل سعر اللحم الضأن مابين 170 و200 جنيه حسب القطعية، وسجل سعر كيلو كباب الحلة مابين 160 إلى 190 جنيه.

ووصلت أسعار الكبدة الكندوز بين 155 و180 جنيه للكيلو الواحد، وسجل الأستيك والبفتيك مابين 155 و160 جنيه للكيلو. وبالنسبة لأسعار الكبدة الضأن مابين 160 و190 جنيه.

ووصل سعر اللحوم الجملي بين 130 و160  جنيه للكيلو، وعن اللحوم المستوردة، فبلغ اللحم البرازيلي بين 110 و130 جنيه، والكبدة المستوردة بين 80 إلى 97 جنيه.

ضخ كميات كبيرة من اللحوم

Ads

وأكدت شعبة القصابين علي استمرار عملية ضخ كميات كبيرة من اللحوم في الأسواق، وعبر منافذ وزارة التموين، وجهاز الخدمة الوطنية.

وشددت علي ضبط الأسعار وعدم تحركها وتكثيف الحكومة من جهة أخرى، لنشر السيارات المتنقلة التي تتيح اللحوم بأسعار مناسبة للمواطنين، مما يوفر الاستقرار في الأسعار وتوافرها.

مشروع البتلو واللحوم الحمراء

وفي السياق ذاته، أطلقت منذ فترة وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي، مشروع يهدف إلى توفير اللحوم الحمراء والقضاء علي جشع التجار.

هذا وقد أكد الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزراة الزراعة، إن حجم التمويل والإقراض الخاص بالمشروع وصل لأكثر من 6 مليارات و500 مليون جنيه لتربية مايزيد عن 435 ألف رأس من الماشية.

كما أن وزراة الزراعة وإستصلاح الأراضي، تكثف جهودها للاهتمام بالرعاية والخدمات البيطرية وحملات تحصين الماشية المستهدفة في المشروع.

وتعقد الوزراة دائمًا ندوات إرشادية وتثقيفية للمربين، لسد الفجوة في اللحوم الحمراء عن طريق تسمين البتلو بدلاً من ذبح العجول الصغيرة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس