جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

ارتفع أكثر من 2 جنيه.. ماذا حدث للدولار خلال أسبوع؟

ارتفعت قيمة التغير في سعر الدولار خلال الأسبوع المنتهي في البنوك، لتسجل 2.45 جنيها مقابل الجنيه بالبنك الأهلي المصري.

التغير في سعر الدولار

ويقدم “الاستثمار العربي” قيمة التغير في سعر الدولار خلال الأسبوع، وكذلك أسعاره بشكل يومي خلال التعاملات الصباحية والمسائية، وجاء التغير كالتالي:
ففي البنك الأهلي المصري، ارتفعت أسعار الدولار خلال أسبوع من 27.05 جنيها للشراء، 27.1 جنيها للبيع إلى 29.50 جنيها للشراء و29.55 جنيها للبيع، بارتفاع قيمته 2.45 جنيها.

الدولار ببنك كريدي أجريكول

فيما ارتفعت أسعار الدولار داخل بنك كريدي أجريكول من 27.10 جنيها للشراء و27.20 جنيها للبيع، إلى 30.6 جنيهات للشراء و30.7 جنيهات للبيع ليسجل الارتفاع حوالي 3.5 جنيهات.
في حين سجل سعر العملة الأمريكية وفقا لأسعار ميد بنك 27.15 جنيها للشراء، 27.25 جنيها للبيع، وهي نفس أسعار الدولار في بنك المشرق وبنك اتش اس بي سي.

ضعف العملة الأمريكية

وتوقع اقتصادي سكوتيا بنك، أن يظل ضعف العملة الأمريكية مستمرا في عام 2023، على الرغم من التداولات المتقلبة لمؤشر العملة الأمريكية بعد بيانات التضخم الأمريكية لشهر ديسمبر.

Ads

التضخم في الولايات المتحدة

وأشار خبراء البنك، بأن وصول التضخم في الولايات المتحدة لذروته تعني ذروة عوائد سندات الخزانة الأمريكية، مضيفين بأن هذا بدوره يعني ذروة الدولار الأمريكي.

أسعار الفائدة

وفي هذا الصدد، أفاد الاقتصاديون في سكوتيا بنك، بأن تصريحات أعضاء الفيدرالي الأمريكي بشأن توقعاتهم لأسعار الفائدة المقبلة تتسبب في تقلبات عديدة لمؤشر الدولار الأمريكي على المدى القريب.

بياانات التضخم الأمريكي

وبهذا الإطار، صرح عضو الفيدرالي الأمريكي باترك هاركر – الخميس عقب صدور بيانات التضخم الأمريكية وتراجعها بنسبة 6.5%، بأنه يجب أن تكون الزيادات المقبلة في أسعار الفائدة بحوالي 25 نقطة أساس.

وهذا بدوره ينعكس سلبا على تداولات الدولار الأمريكي.

 

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس