جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

ارتفاع درجات الحرارة في الشرق الأوسط يهدد حياة نصف مليون نسمة 

أعلن تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي، أن ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يهدد حياة نصف مليون نسمة .

كما ذكر التقرير وجود مؤشرات تتوقع ارتفاع درجات الحرارة في المنطقة بمقدار 4 درجات مئوية بحلول عام 2050.

فيما أوضح التقرير أن درجات الحرارة في المنطقة ترتفع بمعدل يبلغ ضعف المتوسط العالمي، الأمر الذي يهدد سبل الحياة لنحو 575 مليون شخص .

وهم الذين يعيشون بالمنطقة بسبب الآثار السلبية على قطاع الزراعة الناجمة عن الصدمات المناخية وفترات الجفاف الطويلة.

في حين صرح رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي بورغي برينده، إن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تعتبر واحدة من أسرع المناطق نموا خلال العقد الماضي.

تحقيق الاستدامة 

Ads

كما أن لديها الإمكانيات لتضع نفسها في الصفوف الأمامية للجهود المبذولة لتحقيق الاستدامة بالتزامن مع الحفاظ على مسارها للنمو الاقتصادي.

فيما أشار إلى أن دول المنطقة تحتاج إلى اتخاذ إجراءات جريئة ومنسقة من صناع القرار والشركات لتنفيذ التحول في مجال الطاقة وتحقيق الأهداف المتعلقة بالمناخ والتنمية.

خارطة طريق 

في نفس السياق، ذكر التقرير أنه سيقدم خارطة طريق مصممة وفقاً للخصائص والاحتياجات الفريدة لكل دول المنطقة سواء من دول الخليج أو غيرها.

كذلك حماية النمو الاقتصادي من التأثر، وقال التقرير إن على دول الخليج بشكل خاص أن تعمل على استخدام حلول التكنولوجيا التي تقلل من الانبعاثات في القطاعات الأكثر تحديا لمسار التحول في الطاقة.

كما يجب على الدول خارج منطقة الخليج إعطاء الأولوية لاستخدام الطاقة المتجددة وإلغاء الاعتماد على الوقود الأحفوري في توليد الطاقة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس