جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

ارتفاع جماعي بختام تعاملات الأسواق الأوروبية.. و«Stox 600» يصعد بنحو 1.4%

مع استمرار المخاوف بشأن متحور«أوميكرون»

أغلقت تعاملات الأسواق الأوروبية على ارتفاع يوم الثلاثاء بعد عمليات البيع المكثفة بالجلسة السابقة، مع استمرار المخاوف بشأن متحور “أوميكرون” وتأثيره على تحركات أسواق الأسهم، وأنهى مؤشر Stoxx 600 الجلسة على مكاسب بلغت 1.4%، معوضًا الكثير من خسائر يوم الاثنين.

تعاملات الأسواق الأوروبية

وقفزت أسهم قطاع السفر والترفيه بنسبة 3.5% لتتصدر المكاسب، حيث أنهت جميع القطاعات الجلسة في المنطقة الخضراء.
وارتفع سهم مجموعة النقل الفرنسية Bolloré بنسبة 12.5% بعد تلقيها عرضًا بقيمة 6.4 مليار دولار من شركة البحر المتوسط للشحن (MSC) للاستحواذ على أصولها اللوجستية الأفريقية.
وفي أميركا، انتعشت الأسهم الأميركية مع افتتاحية جلسة الثلاثاء، بعد ثلاثة أيام من الخسائر مع انتشار أوميكرون، واحتمالية اتخاذ مزيد من التدابير لاحتواء إنتشار المتحور الجديد.
وكانت شركة Moderna قد أعلنت يوم الإثنين أن الجرعة المعززة من لقاح كورونا، قد أثبتت فعاليتها ضد متحور أوميكرون في الاختبارات المعملية.

Ads

استخدام لقاح Novavax

كما وافق الاتحاد الأوروبي على استخدام لقاح Novavax للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر، مما يجعله اللقاح الخامس المتاح للاستخدام داخل المنطقة الأوروبية.
ويواصل صانعو السياسة في البنك المركزي الأوروبي أيضًا تقييم آفاق التضخم، وأقر نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي لويس دي جويندوس يوم الاثنين بأن ارتفاع التضخم في منطقة اليورو لن يكون مؤقتًا كما توقع البنك المركزي الأوروبي في البداية.

اقرا المزيد : قناة السويس تجني ثمار التطوير..6.1 مليار دولار إيرادات الملاحة منذ بداية 2021
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس