جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

ارتفاع أسعار النفط نتيجة تخوف المستثمرين من تفاقم الحرب

شهدت أسعار النفط ارتفاعاً بنسبة 3% خلال تعاملات أمس لتسجل أعلى مستوياتها في الأسبوع الماضي نتيجة مخاوف المستثمرين من تفاقم الحرب في الشرق الأوسط وتصعيد الصراع بين حماس وإسرائيل.

أسعار النفط

حيث ارتفعت أسعار النفط الخام البرنت 2.25 دولار، أو 2.9%، إلى 90.48 دولار للبرميل. فيما إرتفعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 2.33 دولار، أو 2.8%، إلى 85.54 دولار.

في نفس السياق أشارت بيانات شركة “بيكرهيوز”، أن  إرتفع عدد منصات التنقيب عن النفط  نحو  منصتين عند 504 منصات خلال الأسبوع الماضي.

النفط الكويتي

في سياق متصل وفق  السعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية. انخفض سعر برميل النفط الكويتي 20 سنتا ليبلغ 93.09 دولار للبرميل في تداولات  أمس  مقابل 93.29 دولار في تداولات يوم الخميس .

Ads

فيما ارتفع سعر  خام “نايمكس” تسليم  ديسمبر بنسبة 2.8 بالمائة، بمكاسب 2.33 دولار، عند مستوى 85.54 دولار،  بخسائر أسبوعية 1.8 بالمائة.

وزارة الثروة المعدنية بالأردن

من ناحية أخرى  ثرحت  وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية أمس  دخول صهاريج نقل النفط الخام العراقي عبر حدود طريبيل الى الأراضي الأردنية.

في حين ذكرت الوزراة  خلال بيان لها وصول أخر كميات النفط العراقي للشهر الحالي والممثلة في  33 صهريجاً .

 

ليبيا

من ناحية أخرى أعلنت شركة نفط ليبيه نجاحها في إنتاج البترول من بئر  في حقل “مسلة ” النفطي والمتوقف منذ 22 عام .

في حين اكتشفت الشركة الروسية “تات نفط”، حقل جديد  في ليبيا، و هو “إف 1- 82/4″، على عمق يصل إلى  8.5 ألف قدم، في حوض غدامس

 

 

 

 

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس