جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

ارتفاع أرباح مجموعة «MBC» السنوية 45% إلى 69 مليون ريال

أعلنت مجموعة إم بي سي “MBC” ، اليوم الأربعاء عن  ارتفاع إجمالي أرباحها  بنسبة 43.7% على أساس سنوي إلى 921 مليون ريال (245.7 مليون دولار)، ونما صافي الربح بنسبة 44.8% على أساس سنوي إلى 69 مليون ريال (18.5 مليون دولار) متجاوزاً أهداف المجموعة.

إيرادات مجموعة إم بي سي “MBC”

حيث سجلت المجموعة نمواً في إجمالي إيراداتها خلال السنة المالية 2023، بنسبة 6.2% إلى 3.7 مليار ريال (987.7 مليون دولار) مقارنة بالسنة المالية 2022، مدفوعة بنمو الإيرادات القوي عبر جميع قطاعات أعمال المجموعة الأساسية.

Ads

منصة شاهد

يأتي ذلك نتيجة للانخفاض االكبير في صافي خسائر منصة “شاهد” والزيادة الكبيرة في حجم إعلانات منصة “شاهد” المفتوحة للفيديو حسب الطلب القائمة على الإعلانات (AVOD).

ومن ثم نمو قاعدة المشتركين في منصة “شاهد” للفيديو حسب الطلب القائمة على الاشتراك (SVOD)، وبلغت هوامش صافي الدخل 2% خلال السنة المالية 2023.

وبحسب العربية قال  وليد ابراهيم آل إبراهيم رئيس مجلس إدارة “مجموعة MBC”، إنه بعد إدراج المجموعة بنجاح في سوق تداول السعودية خلال شهر يناير 2024، نعلن عن تسجيل نتائج مالية تشغيلية قوية خلال السنة المالية 2023، أظهرت قدرة المجموعة في الحفاظ على مكانتها الرائدة في القطاع الإعلامي والمحتوى الترفيهي.

إيرادات منصة شاهد

هذا وقد ارتفع عدد المشتركين في منصة “شاهد” للفيديو حسب الطلب بنظام الاشتراك، متجاوزين بذلك الأهداف المحددة سلفاً، وصولاً إلى ما يقارب 4 ملايين مشترك، في حين نمت إيرادات منصة “شاهد” المفتوحة القائمة على الإعلانات بنسبة 143% مقارنة بالعام 2022، ارتفاعاً إلى 112 مليون ريال (30 مليون دولار).

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس