جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

ارتفاع أحجام التداول بالبورصة السلعية إلى 1.2 مليون طن بإجمالي 144 جلسة حتى منتصف أكتوبر

كشف الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس البورصة السلعية أنه تم عقد 144 جلسة تداول بإجمالي تنفيذات تتعدي ال8 آلاف ف عملية بإجمالي كمية سلع تتعدي مليون و200 الف طن.

البورصة السلعية

ولفت إلى أنه تم الاتفاق مع المهندس طارق الملا وزير البترول علي إدراج عدد من المنتجات البترولية الخاصة.

وذلك من خلال شركات قطاع البترول علي منصة البورصة المصرية للسلع الامر الذي يعمل على تحقيق المستهدفات الخاصة بالشفافية والإفصاح.

كما أوضح بان البورصة المصرية للسلع بدأت نشاطها الفعلي فى نوفمبر من العام الماضي بطرح سلعه القمح ثم توالت طرح مجموعه اخري من السلع الأساسية مثل الذرة الصفراء والردة وفول الصويا والسكر، إضافة الي سلع اخري يتم طرحها تباعاً لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائيه

عبر عن آماله أن تكون البورصة المصرية للسلع من اكبر منصات تداول السلع سواء الاستراتيجية منها او الأساسية علي مستوي الشرق الأوسط لتشمل سلع ومنتجات اخري مثل المعادن والبتروكيماويات وغيرها من السلع القابلة للتداول جنباً الي جنب مع السلع الغذائية والحاصلات الزراعيه.

Ads

وقد افاد عشماوى بان البورصة المصرية للسلع جاهزة لإدراج المنتجات الخاصة للشركات البترولية من خلال منصة التداول الإلكتروني للبورصة المصرية للسلع وقال نحن نعمل جاهدين على توفير كافة سبل الدعم لنجاح هذه التجربة.

وأضاف الدكتور ابراهيم عشماوي رئيس البورصة المصرية للسلع أن أهم مميزات أسواق التداول الناجحة هي السيولة وزيادة الاستثمارات، وبالتالي فإننا نسعى إلى زيادة أعداد السلع المدرجة والمتداولة من خلال منصة البورصة السلعية وذلك لجذب شرائح كبيرة من المؤسسات التجارية والاستثمارية – سواء مصريين أو أجانب – لمنصة التداول كممثلين عن قوى العرض أو الطلب، مما يعمل على تعظيم السيولة وزيادة تأثير البورصة السلعية في تداولات السلع الحاضرة بأنواعها ويساهم في تعزيز كفاءة أسواق التجارة الداخلية.

بان البورصة المصرية للسلع بدأت نشاطها الفعلي فى نوفمبر من العام الماضي بطرح سلعه القمح ثم توالت طرح مجموعه اخري من السلع الأساسية مثل الذرة الصفراء والردة وفول الصويا والسكر اضافة الي سلع اخري يتم طرحها تباعاً لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائيه.

هذا وقد عبر الدكتور ابراهيم عشماوى عن اماله فى ان تكون البورصة المصرية للسلع من اكبر منصات تداول السلع سواء الاستراتيجية منها او الأساسية علي مستوي الشرق الأوسط لتشمل سلع ومنتجات اخري مثل المعادن والبتروكيماويات وغيرها من السلع القابلة للتداول جنباً الي جنب مع السلع الغذائية والحاصلات الزراعيه.

وقد افاد عشماوى بان البورصة المصرية للسلع جاهزة لإدراج المنتجات الخاصة للشركات البترولية من خلال منصة التداول الإلكتروني للبورصة المصرية للسلع وقال نحن نعمل جاهدين على توفير كافة سبل الدعم لنجاح هذه التجربة.

وأضاف الدكتور ابراهيم عشماوى رئيس البورصة المصرية للسلع أن أهم مميزات أسواق التداول الناجحة هي السيولة وزيادة الاستثمارات، وبالتالي فإننا نسعى إلى زيادة أعداد السلع المدرجة والمتداولة من خلال منصة البورصة السلعية وذلك لجذب شرائح كبيرة من المؤسسات التجارية والاستثمارية – سواء مصريين أو أجانب – لمنصة التداول كممثلين عن قوى العرض أو الطلب، مما يعمل على تعظيم السيولة وزيادة تأثير البورصة السلعية في تداولات السلع الحاضرة بأنواعها ويساهم في تعزيز كفاءة أسواق التجارة الداخلية.

وقد اختتم السيد الدكتور/ ابراهيم عشماوي رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية للسلع اللقاء مؤكداً عن استعداد البورصة المصرية للسلع وجاهزيتها لتقديم كافة أشكال الدعم لقطاع البترول والثروة المعدنية بغية إنجاح تجربة إدراج وتداول المنتجات البترولية على منصة البورصة المصرية للسلع، حيث كما أكد على الاستعداد التام لتدريب عناصر قطاع البترول والثروة المعدنية على أنظمة التداول والتسوية.

 

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس