جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مصدر أمني ينفي اختراق طيران عسكري إسرائيلي للمجال الجوي المصري

نفى مصدر أمني مصري تقارير إعلامية تتناول خبر اختراق المجال الجوي المصري من قبل طيران عسكري إسرائيلي حسبما ورد في خبر عاجل للقاهرة الإخبارية.

حيث وصف المصدر هذه التقارير بالكاذبة والتي لا أساس لها من الصحة.

إسرائيل لا تملك خطة لنقل النازحين

جدير بالذكر أن صرح مسؤولين إسرائيليين، إن حكومة الحرب الإسرائيلية لا تمتلك خطة واضحة لنقل نحو 1.4 مليون مدني من رفح جنوبي قطاع غزة، قبل اقتحام وشيك لها حسبما ذكرت بلومبرج.

نقل النازحين الفلسطينيين من رفح

فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الحكومة عازمة على المضي قدما في هدف نقل أكثر من مليون مدني من رفح قبل الهجوم على المدينة إلى مصر.

مؤكده أن مسؤولين اسرائيليين اعترفوا سرا بأن الحكومة ليست لديها استراتيجية محددة لكيفية القيام بذلك، وإلى متى سيستمر، وإلى أين سيذهب سكان رفح.

Ads

الوضع في غزة

هذا وقد  لجأ سكان غزة إلى رفح جنوبي القطاع، ويواجهون أوضاعا انسانية بالغة السوء، في حين تجاوز عدد القتلى 29 ألفا، حسبما ذكرت وزارة الصحة في غزة.

من ناحية أخرى قدّمت الولايات المتحدة الأمريكية مشروع قرار خاص بها لمجلس الأمن الدولي يستهدف وقف إطلاق النار لمدة 6 أسابيع بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

معارضة أمريكي للتوغل الاسرائيلي الوشيك في رفح

مشروع قرار أمريكي

وأوضحت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، أن المشروع الأمريكي يتضمن وقفًا مؤقتًا لإطلاق النار وإفراج تدريجي عن الرهائن.

ويشدد مشروع القرار الأمريكي معارضة الولايات المتحدة للتوغل الاسرائيلي الوشيك في مدينة رفح بجنوب غزة “في ظل الظروف الحالية”، ويؤكد على رفضه لـ “التهجير القسري” لأي مدنيين

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس