جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

احتفالية متميزة بمركز الهناجر.. البنك الأهلي المصري يتيح جدارية فنية تخلد مسيرة 125 عاما من الإنجازات

أقام البنك الأهلي المصري احتفالية متميزة بمركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية لتكريم الفائزين في المسابقة الفنية الثقافية التي أقامها البنك للعاملين المبدعين والموهوبين فنيا والتي حملت عنوان “ابدع واحنا معاك” والتي تم الإعلان عنها في مارس الماضي.

وجاء ذلك بحضور هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري ويحيى أبو الفتوح وداليا الباز نائبا رئيس مجلس الإدارة وعدد من قيادات البنك والعاملين.

“ابدع واحنا معاك”

وتم خلال الاحتفالية الإعلان عن أسماء الفائزين في المسابقة الفنية والثقافية “ابدع واحنا معاك” وتحديدا العشرة مراكز الأولى الفائزة في كل مجال، وكذا تكريم العاملين الموهوبين في النشاط الثقافي في مجالي المسرح والموسيقى والكورال لعام 2023.

وأعرب هشام عكاشه عن سعادته بمسابقة ” إبدع واحنا معاك “، والتي تعكس دور البنك الثقافي والفني ومجهودات كافة العاملين المسئولين عن النشاط التفافي والفني لتشجيع الحركة الفنية وهو الدور الذي يقوم به البنك بشكل متنامي طوال سنوات عمره على مدار 125 عام، ايمانا منه بأهمية الثقافة في حياة الشعوب.

جهود البنك الأهلي المصري في نشر الثقافة

وكان البنك حريصا منذ الستينيات من القرن الماضي على المساهمة في نشر الثقافة من خلال:

– اقتناء باقة من الأعمال الفنية الأصلية لكبار الفنانين المصريين في كافة انواع الفنون.

– إقامة المحاضرات التثقيفية والمعارض الفنية.

Ads

وأكد هشام عكاشة أهمية دور البنك الأهلي المصري كونه أحد المؤسسات الاقتصادية الكبرى في دعم الثقافة والفنون مما يعزز دور مصر الثقافي ويدعم القيم الإبداعية للارتقاء بالذوق الفني العام وتنمية المجتمع.

كما أشار إلى أن النشاط الثقافي للبنك يأتي في اطار مشروع البنك لإحياء تراثه العريق.

وقد سبق للبنك اقامة مسابقة فنية لرسم “البورتريه” لرؤساء مجلس إدارته السابقين والتي شارك فيها عددا كبيرا من خبراء الفن التشكيلي والمتخصصين والتي كانت الأولى من نوعها في القطاع المصرفي لاكتشاف وتشجيع المواهب الفنية الواعدة.

جدارية 125 عام من الريادة

وأشار عكاشه إلى الإضافة لرصيد البنك من المقتنيات الفنية لتضم “جدارية 125 عام من الريادة ” والتي تم رسمها وتجميعها من خلال العاملين الموهوبين بالبنك مما يعكس ولائهم له.

وقد استمر العمل فيها لمدة سبعة أشهر لتوثق رحلة البنك الأهلي المصري على مدار 125 عام عن طريق ربط الماضي والحاضر بالمستقبل ولتشكل تحفة فنية تورث للأجيال القادمة، وهي السمة التي تحافظ دائما على ريادة البنك الأهلي المصري كأحد أعمدة القطاع المصرفي والاقتصاد المصري.

ووجه عكاشه الشكر لكافة المشاركين في المسابقة، مشيدا بأداء العاملين بالبنك الاهلي المصري ليس فقط على مستوى العمل، بل في مختلف المجالات الفنية والثقافية، وهو ما يعكس اهتمام البنك بثروته البشرية وتوفير سبل الإبداع للترفيه عن ضغط العمل اليومي وتشجيع روح الفريق من خلال ممارسة الرياضة والفنون بأشكالها المختلفة مثل المسرح والموسيقى والغناء والرسم والتصوير، وغيرها من الهوايات.

رسالة تحفيزية إلى العاملين

وأكد أن البنك دائما ما يقدر أبنائه الذين أثروا رحلة البنك بمجهوداتهم على كافة الأصعدة، وموجها رسالة تحفيزية الى العاملين المشاركين في تلك الأنشطة للاستمرار في تقديم المزيد من مواهبهم الفنية والعمل على تنميتها.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس