جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

اتفاقية إطارية بين «القابضة» ADQ و«التخطيط» الكينية لاستثمار 500 مليون دولار

أعلنت شركة “القابضة” (ADQ)، وهي شركة استثمارية قابضة في إمارة أبوظبي، الأربعاء، عن تبادل مذكرة تفاهم لإنشاء اتفاقية إطارية مع وزارة التخطيط الاقتصادي والخزانة الوطنية في جمهورية كينيا.

أهداف الاتفاقية

وتهدف الاتفاقية إلى:

– استكشاف استثمارات بقيمة إجمالية تصل إلى 500 مليون دولار في القطاعات ذات الأولوية في الاقتصاد الكيني.

– الاستفادة من الفرص الاستثمارية في كينيا لتعزيز نمو الاقتصاد الوطني، الذي يعد أكبر اقتصاد في منطقة شرق إفريقيا ومن المتوقع أن يحقق نموا بنسبة تتراوح بين 5 بالمئة و6 بالمئة في العام الجاري.

Ads

اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة

وكانت الدولتان قد توصّلتا في بداية هذا العام إلى اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة تتيح للشركاء التجاريين في البلدين الاستفادة من الفرص المشتركة في قطاعات متنوعة تشمل الصناعات الغذائية والتعدين والتكنولوجيا والخدمات اللوجستية.

شركة القابضة

وقال محمد حسن السويدي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ “القابضة”: “تسهم هذه الاتفاقية بتوطيد العلاقات الاقتصادية القوية بين دولة الإمارات وكينيا، وتؤكد التزام ’القابضة (ADQ)‘ بتعزيز الشراكات في الأسواق الرئيسية التي تتمم إستراتيجيتنا الاستثمارية، بصورة تتيح للدول الأخرى الاستفادة من الخبرات الكبيرة والمتنوعة التي توفرها محفظة شركاتنا.

وأضاف: “نأمل أن ينجح استثمارنا بتوفير فرص واعدة تُحقق المزيد من القيمة وتدعم النمو الاقتصادي في كينيا ومنطقة شرق إفريقيا، وتوظّف إمكانات التطوير الكبيرة التي تتمتع بها على النحو الأمثل”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس