جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«اتصالات مصر» توقع اتفاقية لتحويل أبراج المحمول للعمل بالطاقة الشمسية

أعلنت شركة اتصالات مصر توقيع اتفاقية تعاون مع شركة Amarenco Solariz Egypt سولارايز إيجيبت أمارنكو آند كو المتخصصة في مجال إنتاج الطاقة الشمسية.

الطاقة الشمسية

وذلك في إطار التوجه لتحويل محطات المحمول التابعة للشركة في مصر للعمل بالطاقة الشمــسية.

الطاقة النظيفة 

وفي هذا السياق، يقول المهندس حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر، إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار سعى الشركة للتوسيع في اعتماد المحطات على الطاقة النظيفة -الطاقة الخضراء- لحماية البيئة من التلوث واستغلال الموارد المتاحة.

وأوضح أن شركته تضع التغيرات المناخية ضمن أولوياتها وتبذل قصارى جهدها للمساهمة في خفض الانبعاثات الكربونية لتحقيق بيئة أكثر استدامة، بالتزامن مع استضافة مصر لقمة المناخ نوفمبر الجاري.

مؤتمر المناخ

والجدير بالذكر، أن توقيع هذه الاتفاقية من شركة اتصالات مصر مع شركة سولارايز إيجيبت أمارنكو آند كو، يأتي بالتزامن مع انعقاد الدورة 27 لمؤتمر الأطراف لتغير المناخ (COP27) والذي تستضيفه مصر خلال نوفمبر الجاري في شرم الشيخ.

Ads

وفي هذا السياق، أشاد المهندس ياسين عبد الغفار مؤسس شركة سولا ريز ايجبت بإعلان أول اتفاقية شراء طاقة لقطاع الاتصالات في مصر على غرار استضافة مصر لـ COP27.

ولذلك يعتبر هذا القطاع الحيوي نقطة إنطلاق لمجال الطاقة الشمسية بشكل عام، وذلك لأهمية دوره في نشر التوعية ودعم استخدام الطاقة النظيفة، والاهتمام بالبيئة من خلال نموذج عمل بطريقة مبسطة وبدون استثمارات.

وأوضح ياسين عبد الغفار، أن سولارايز إيجيبت أحد رواد السوق على النطاق التجاري والصناعي في قطاع تطوير وإدارة محطات الطاقة الشمسية النظيفة تعمل جاهدة على توفير الطاقة النظيفة.

وكذلك تقليل انبعاثات الكربون على النطاق الوطني، بالاهتمام بتطوير المشروعات الضخمة والمؤثرة في المجتمع.

إنتاجية سولاريز إيجيبت

وذكر مؤسس شركة سولا ريز إيجيبت، أن إجمالي إنتاجية الشركة سوف يتخطى الـ70 ميجاوات بيك، وهو ما يضعها على الصدارة في مجال توليد الطاقة الشمسية في مصر.

وأوضح أن المشروع المشترك الجديد يعمل على تطوير مشاريع الطاقة الشمسية في مصر، كما يقوم بتزويد العملاء بمصدر نظيف للكهرباء بسعر تنافسي، مما يجعلهم أكثر قدرة على المنافسة ويقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس