جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

اتحاد بنوك مصر يقترح استراتيجية متعددة المحاور لتنشيط القطاع المالي

قال محمد الاتربي رئيس اتحاد بنوك مصر  أهمية تعظيم الدور التنموي في القطاع المصرفي العربي في ظل التحديات التي يواجهها العالم في الوقت الراهن. استراتيجية متعددة المحاور وأشار الاتربي خلال كلمته باتحاد المصارف العربية إلي ضرورة العمل علي مواجهة تلك التحديات من خلال استراتيجية متكاملة متعددة المحاور. وتتمثل الاستراتيجية في التنوع في سبل تمويل مجالات […]

قال محمد الاتربي رئيس اتحاد بنوك مصر  أهمية تعظيم الدور التنموي في القطاع المصرفي العربي في ظل التحديات التي يواجهها العالم في الوقت الراهن.

استراتيجية متعددة المحاور

وأشار الاتربي خلال كلمته باتحاد المصارف العربية إلي ضرورة العمل علي مواجهة تلك التحديات من خلال استراتيجية متكاملة متعددة المحاور.

وتتمثل الاستراتيجية في التنوع في سبل تمويل مجالات الطاقة المتجددة، وإعادة النظر في طرق البنوك وأدواتها لدعم المجالات الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي.

تنشيط التحالفات المالية

كما أكد علي ضرورة تنشيط التحالفات المالية والمصرفية بين الدول العربية، مع تعزيز الاستثمار في العنصر البشري، لزيادة القدرات الفنية.

وشدد الاتربي علي ضرورة الإسراع في مجهودات الرقمنة والتحول الرقمي ، مع إطلاق خدمات ومنتجات رقمية جديدة.

Ads

وأكد محمد الاتربي علي الجهود الكبيرة التي حققها البنك المركزي المصري في التحول الرقمي الامر الذي ساهم في التغلب علي تحديات كوفيد19.

اقرأ المزيد : التوقعات برفع الفائدة قبيل اجتماع «المركزي» هل ستؤثر على أداء البورصة؟ |خاص

التضخم العالمي

واشار إلى الموجات للتضخمية العالمية التي تشهدها الأسواق، وموجات الارتفاعات بأسعار السلع، حيث خيم على الاقتصاد العالمي شبح الركود التضخمي، وهو ما اظهرته أسعار الطاقه، والسلع.

خاصة في ظل تداعيات الحرب بين روسيا وأوكرانيا والتي ألقت بظلالها على الكثير من الدول، لاسيما في ظل ارتباط أغلب الدول بعلاقات والتزامات مع روسيا وأوكرانيا.

أكبر مصدر للطاقة

حيث تعد أوكرانيا رابع أكبر مصدر للطاقة على مستوى العالم، كما انها المسئولة عن تصدير 17% من الذرة والشعير التي يتم تداولها عالمي

وأكد الاتربي على ضرورة زيادة الاستثمار في كل أركان  الاستدامة المختلفة كجزء أساسي فى مؤسسات البنوك للتمشي مع أهداف التنمية المستدامة.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس