جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«إيني الإيطالية» توقع بروتوكول تعاون لدعم مشروع الصحة المجتمعية في بورسعيد

وقعت شركة إيني الإيطالية، بروتوكول تعاون مع وزارة الصحة، لتعزيز سبل التعاون بمشروع الصحة المجتمعية في محافظة بورسعيد، ورفع كفاءة الفريق الطبي، وذلك تحقيقًا للوصول للمستهدف من رؤية مصر 2030.

وشهد توقيع البروتوكول كل من المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الأحد.

بروتوكول مع “إيني الإيطالية”

حيث تم توقيع البروتوكول مع مؤسسة «ENI Foundation» «إيني» الإيطالية المتمثلة بشركة «إيوك» الإيطالية بمصر.

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عقب التوقيع أن هذه الاتفاق يعد نموذجا علي التزام قطاع البترول من خلال استراتيجيته الجديدة للتنمية والمشاركة المجتمعية.

وذلك بدعم تنفيذ المشروعات ذات الأولوية من خلال التنسيق بين شركات قطاع البترول سواء المملوكة للدولة أو الشركاء العالميين لصناعة البترول تحت مظلة الوزارة.

وأضاف الملا انه وفقا لذلك يتم التعاون بين مؤسسة ايني الإيطالية الشريك الاستراتيجي لقطاع البترول والغاز واكبر مُنتج في هذا القطاع في مصر ووزارة الصحة والسكان.

خدمات الرعاية الصحية

وذلك لدعم خدمات الرعاية الصحية في مواقع عمل الشركة ولاسيما محافظة بورسعيد.

Ads

وأكد أن شركة ايني الإيطالية حريصة علي تعزيز العمل المشترك والتزاماتها في مصر التي تعد أهم دولة لإيني وفي مقدمة أولوياتها خارج ايطاليا.

وأعرب الملا عن حرص قطاع البترول واهتمامه بسرعة المساهمة في مشروعات المستشفيات والمراكز الصحية.

وخاصة دعم تنفيذ مركز الحروق للاطفال ببورسعيد من خلال المساهمة الحالية لمؤسسة اينى الإيطالية من منطلق اهميته كأولوية عاجلة في مشروعات الرعاية الصحية لوزارة الصحة بالمحافظة.

ومن جانبه، أشار الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، إلى أن البروتوكول، يستهدف اعتماد وتوأمة مركز تدريب الفريق الطبي بمحافظة بورسعيد، اعتمادًا دوليًا للتدريب الطبي.

تدريب الأطباء

وأضاف أنه وفقًا للبروتوكول، يشمل 4 برامج تدريبية تضم تدريب 3 أطباء، بمجالات (العظام، النساء، الأشعة التداخلية)، وتدريب التمريض بمجال قسطرة القلب.

حيث بدأ التدريب اليوم الأحد، لعدد 15 فرد من فريق التمريض، بمستشفى النصر التخصصي بمحافظة بورسعيد.

وتابع “أهداف البروتوكول، تستهدف تحسين القدرات الطبية للعاملين بالمجال الصحي بالمحافظة، وذلك من خلال تحديد الاحتياجات التدريبية”.

وذلك وفقًا لخطط بناء القدرات وتطوير البرامج التدريبية، ورفع كفاءة الصحة المجتمعية، مؤكدًا حرص وزارة الصحة والسكان، على تذليل كافة العقبات والتحديدات التي قد تواجه سير العمل ببرامج التدريب الطبية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس