جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

إيقاف حق اكتتاب فوري لتجاوزه الحدود السعرية المسموح بها

أعلنت البورصة المصرية عن إيقاف الورقة المالية – EGS922Q1C014 – حق اكتتاب “فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية” لمدة 10 دقائق. لتجاوزها نسبه الحدود السعرية المسموح بها.

أسهم فوري

ووافقت البورصة المصرية – في بيان صدر صباح اليوم – على قيد عدد 1.6 مليار حق إكتتاب في أسهم زيادة رأسمال شركة “فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية”.

زيادة رأسمال “”فوري”

وأضافت البورصة – في بيان صدر صباح اليوم – أن الزيادة قدرها 800 مليون جنيهًا، من 853,65 مليون جنيهًا، إلى 1.65 مليار جنيهًا.

Ads

وأوضحت البورصة أن الزيادة موزعة على عدد 1.6 مليار سهمًا يكتتب فيها بالقيمة الاسمية 50 قرشًا للسهم الواحد بدون مصاريف إصدار، والزيادة تسدد نقدًا. مع السماح بتداول حق الاكتتاب في أسهم الزيادة منفصلاً عن السهم الأصلي.

اقرا ألمزيد : البورصة المصرية مرشحة للهبوط ما لم ترتد نحو مستويات المقاومة

حق اكتتاب “فوري”

وأضاف البيان: “سيتم تداول الحق خلال الفترة من يوم الخميس الموافق 7 أبريل الجاري ( تاريخ فتح باب الاكتتاب ) تنتهى في يوم الأحد الموافق 8 مايو 2022. (قبل تاريخ غلق باب الاكتتاب بثلاثة ايام ).”
وقررت البورصة، إدراج حقوق الاكتتاب فى أسهم الشركة الناتجة عن الزيادة النقدية لعدد 1.6 مليار حق على قاعدة البيانات. اعتبارًا من بداية جلسة تداول يــوم الثلاثاء الموافق 5 أبريل 2022 ( تاريخ اول يوم لتداول السهم غير محمل بالحق في الاكتتاب ). بهدف عدم التأثير سلبًا على رأس المال السوقي، أو فور تحقق أن السعر السوقي للسهم أكبر من سعر الاكتتاب، مع مراعاة إيقاف التعامل عليها.

وأوضحت البورصة: “وتدرج تحت كود ايزن EGS922Q1C014 كما يلي: حق اكتتاب شركة /فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية -2 = 1,600,000,000 حق × السعر النظري لحق الاكتتاب” .

أرباح شركة “فوري”

وربحت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية”، خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، حوالي 193.7 مليون جنيهًا. في مقابل أرباح بلغت 145.1 مليون جنيهًا في الفترة ذاتها من 2020.
وارتفعت إيرادات الشركة لتسجل نحو 1.19 مليار جنيهًا بنهاية في الفترة المذكورة. مقابل إيرادات قدرها 892.7 مليون جنيهًا في الفترة المقارنة من 2020.

وفيما يخص الأعمال المستقلة، بلغت أرباح الشركة 112.8 مليون جنيهًا في الـ 9 أشهر الأولى من 2021. مقارنةً بـ 122.4 مليون جنيهًا في الفترة المقارنة من العام الماضي.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس