جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

إيفولف القابضة: 700 مليون جنيه حجم تعاملات صناديق الذهب في مصر

قال سامح الترجمان، الشريك المؤسس رئيس مجلس إدارة شركة إيفولف كابيتال إن إجمالي أصول صندوقي بلتون وأزيموت للاستثمار في الذهب بلغ 215 كيلو ذهب حتى الآن بقيمة 700 مليون جنيه.

وشهدت الفترة الماضية إطلاق أول صندوق مصري وهو صندوق “إي زد-جولد” (AZ-Gold) من قبل شركة “أزيموت”، في مايو 2023، ثم تمت الموافقة خلال العام الجاري (2024) على إطلاق صندوق ثانٍ، وهو صندوق بلتون إيفولف للاستثمار في الذهب “سبائك”.

وتقدمت شركة الأهلي لإدارة الاستثمارات المالية للهيئة العامة للرقابة المالية الأسبوع الماضي بطلب إطلاق صندوق «دهب» بالشراكة مع شركة إيفولف إنفستمنت القابضة للاستثمار في الذهب.

Ads

وأضاف الترجمان على هامش المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم، أن إطلاق الصندوق الثالث للاستثمار في الدهب بالشراكة مع شركة الأهلي لإدارة الأصول والاستثمارات المالية، يؤكد الاهتمام الراهن للاستثمار في المعادن وعلى رأسها الاستثمار في الذهب.

ولفت أن صندوق “دهب” يستهدف فئات جديدة من المستثمرين الأفراد بجانب بعض المؤسسات.

وتتمثل السياسة الاستثمارية للصندوق في أن لا تزيد نسبة ما يستثمر فى سبائك الذهب عن 95% كحد أقصى 80% كحد أدنى من صافي أصول الصندوق، وأن تكون نسبة ما يستثمر فى أدوات النقد والدخل الثابت مثل أذون الخزانة والسندات الحكومية وسندات شركات وجهات أخرى) وأوعية إدخارية وشهادات الاستثمار بأنواعها والصكوك الحكومية وكذا السيولة النقدية والوادائع وصناديق الإستثمار النقدية 5% كحد أدنى 20% كحد أقصى من صافي أصول الصندوق.

ويبلغ سعر الوثيقة 100 جنيه، والحد الأدني بواقع 10 وثائق خلال الإكتتاب الأول.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس