جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«إيسترن كومباني» تكشف حقيقة زيادة أسعار السجائر أول يوليو.. وترد على الأكاذيب 

نفت الشركة الشرقية إيسترن كومباني، ما تم تداوله على مواقع الإنترنت، ووسائل التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن ارتفاع أسعار السجائر بدءا من أول شهر يوليو.

منشور مزور

وقالت الشركة في بيان لها اليوم: “نمى إلى علم الشركة وجود منشور مزور وغير صحيح منسوب إلي الشركة ومتداول بوسائل التواصل الاجتماعي يفيد بارتفاع أسعار السجائر بدءا من أول شهر يوليو وهو ما لم يحدث”.

أسعار السجائر

وأضافت الشركة في بيانها: “حرصاً من الشركة على الشفافية والتواصل مع جمهور المستهلكين لمنتجاتها، تؤكد بأن أسعار السجائر لم تتغير منذ شهر مارس الماضي” كما أكدت أن المنشور المتداول غير صحيح وهدفه إرباك الأسواق وتحقيق مكاسب على حساب المستهلكين.

وأهابت الشركة في ختام البيان بمستهلكي منتجاتها بتحري السعر من خلال الكود (QR) المطبوع على علب السجائر.

المتحدة للتبغ

كما وافقت الشركة الشرقية على عقد الطباعة مع الشركة المتحدة للتبغ، والموافقة على الاتفاقية الرئيسية لتنظيم العلاقات بين الشركة المتحدة للتبغ والشركة الشرقية.

Ads

وستصبح المتحدة للتبغ ثاني شركة لتصنيع السجائر في مصر، ويعد هذا الاستحواذ هو جزء من اتفاقية وقعتها الشركتان سابقًا لتصنيع السجائر محليًا.

وكانت المتحدة للتبغ الشركة الوحيدة التي تقدمت رسميا للحصول على رخصة تأسيس مصنع سجائر ثان في المزايدة التي طرحت العام الماضي، مما مهد الطريق أمامها للحصول على ترخيص ودخول السوق المصري.

اقرا المزيد : «فوربس» تُكرم هاني أمان الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية «ايسترن كومباني»

أرباح إيسترن كومباني

وحققت الشركة الشرقية، خلال النصف الأول من العام المالي 2021 -2022، أرباحاً بلغت 2.92 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 2.538 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

كما ارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 8.53 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 8.16 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

المعاش المبكر للعاملين

وفي مارس الماضي، وقعت الشركة الشرقية – ايسترن كومباني، اتفاقية عمل جماعية لإتاحة فرصة الخروج للمعاش المبكر الاختياري للعاملين بالشركة بجميع فروعها.

كما قالت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم، إن الاتفاقية تسمح للعاملين باختلاف أعمارهم للتقدم بطلب الخروج للمعاش المبكر، والاستفادة من المزايا الجديدة التي تم الاتفاق عليها بين إدارة الشركة وممثلي اللجنة النقابية للصناعات الغذائية واللجنة النقابية بالشركة.

وتسمح الاتفاقية لخروج ما يقارب من 3 آلاف عامل من مختلف الأعمار والوظائف والمواقع اختيارياً بعد موافقة إدارة الشركة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس