جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

إيسترن كومباني تشارك بنسبة 24% في رأسمال الشركة المتحدة للتبغ

وافق مجلس إدارة شركة الشرقية – إيسترن كومباني، على المساهمة في رأسمال الشركة المتحدة للتبغ بنسبة 24%، والبالغ 100 مليون جنيه.

إيسترن كومباني

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، أنه تقرر دعوة الجمعية العامة العادية للتصديق على قرار المساهمة في الشركة الحاصلة على ترخيص جديد.

وأشارت إلى أن مؤسسي الشركة المتحدة للتبغ سيتحملون وحدهم إجمالي تكلفة قيمة الرخصة الجديدة دون تحمل “إيسترن كومباني” أي تكلفة خاصة بالرخصة.

تصنيع منتجات فيليب موريس

كما قرر مجلس الإدارة إعادة هيكلة العلاقة التعاقدية لتصنيع منتجات فيليب موريس فور صدور رخصة التصنيع والتشغيل، وفقاً لكراسة الشركة.

Ads

اقرأ المزيد : خسائر راكتا للورق تتجاوز 89 مليون جنيه.. وتعتزم بيع بعض أصولها

المعاش المبكر للعاملين

وفي مارس الماضي، وقعت الشركة الشرقية – ايسترن كومباني، اتفاقية عمل جماعية لإتاحة فرصة الخروج للمعاش المبكر الاختياري للعاملين بالشركة بجميع فروعها.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم، إن الاتفاقية تسمح للعاملين باختلاف أعمارهم للتقدم بطلب الخروج للمعاش المبكر، والاستفادة من المزايا الجديدة التي تم الاتفاق عليها بين إدارة الشركة وممثلي اللجنة النقابية للصناعات الغذائية واللجنة النقابية بالشركة.

وتسمح الاتفاقية لخروج ما يقارب من 3 آلاف عامل من مختلف الأعمار والوظائف والمواقع اختيارياً بعد موافقة إدارة الشركة.

أرباح إيسترن كومباني

وحققت شركة الشرقية – إيسترن كومباني، خلال النصف الأول من العام المالي 2021 -2022، أرباحاً بلغت 2.92 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 2.538 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 8.53 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 8.16 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس