جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«إيسترن كومباني» تستحوذ على 24% من المتحدة للتبغ

أعلنت الشركة الشرقية “إيسترن كومباني” عن موافقة الجمعية العامة العادية لشركة الشرقية “إيسترن كومباني” على الاستحواذ على حصة 24% في رأسمال الشركة المتحدة للتبغ – الذراع المصرية لعملاق صناعة التبغ فيليب موريس.

استحواذ إيسترن كومباني

وجاء ملخص قرارات الجمعية العامة العادية للشركة الشرقية  المنعقدة في 26 مايو الجاري، والبيان الذي تم الإفصاح عنه من (بي دي إف) إلى البورصة المصرية.
وشملت القرارات، الموافقة على عقد الطباعة مع الشركة المتحدة للتبغ، والموافقة على الاتفاقية الرئيسية لتنظيم العلاقات بين الشركة المتحدة للتبغ والشركة الشرقية .
وستصبح المتحدة للتبغ ثاني شركة لتصنيع السجائر في مصر، ويعد هذا الاستحواذ هو جزء من اتفاقية وقعتها الشركتان سابقًا لتصنيع السجائر محليًا.

وكانت المتحدة للتبغ الشركة الوحيدة التي تقدمت رسميا للحصول على رخصة تأسيس مصنع سجائر ثان في المزايدة التي طرحت العام الماضي، مما مهد الطريق أمامها للحصول على ترخيص ودخول السوق المصري.

اقرأ المزيد : 34.4 مليار جنيه إجمالي إيرادات «إيسترن كومباني» في 6 أشهر

أرباح الشركة

وحققت شركة الشرقية، خلال النصف الأول من العام المالي 2021 -2022، أرباحاً بلغت 2.92 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 2.538 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

Ads

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 8.53 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 8.16 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

المعاش المبكر للعاملين

وفي مارس الماضي، وقعت الشركة الشرقية – ايسترن كومباني، اتفاقية عمل جماعية لإتاحة فرصة الخروج للمعاش المبكر الاختياري للعاملين بالشركة بجميع فروعها.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم، إن الاتفاقية تسمح للعاملين باختلاف أعمارهم للتقدم بطلب الخروج للمعاش المبكر، والاستفادة من المزايا الجديدة التي تم الاتفاق عليها بين إدارة الشركة وممثلي اللجنة النقابية للصناعات الغذائية واللجنة النقابية بالشركة.

وتسمح الاتفاقية لخروج ما يقارب من 3 آلاف عامل من مختلف الأعمار والوظائف والمواقع اختيارياً بعد موافقة إدارة الشركة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس