جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«إيسترن كومباني» تحذر من شراء «السجائر المغشوشة» الخالية من «البندرول»

تداولها يضر بالاقتصاد المصري..

حذرت الشركة الشرقية “إيسترن كومباني” على من شراء منتجات السجائر المهربة والتبغ والمعسل التي لا تحتوي على الطابع الضريبي (البندرول).

السجائر المهربة

وشددت الشركة على ضرورة العمل على تنفيذ تعليمات وزارة المالية والمتعلقة بتحذيرات مصلحة الضرائب. خاصة وان ذلك يأتي في إطار محاربة الغش التجاري. والذي يتطلب زيادة وعي المستهلكين وحثهم على عدم التعامل مع تلك المنتجات التي يتم تداولها خارج الإطار القانوني المحدد لذلك.

وتوافقا مع تحذير مصلحة الضرائب ناشدت الشركة الشرقية “إيسترن كومباني” المستهلكين بضرورة التأكد من وجود الطابع الضريبي (البندرول) على منتجات التبغ والتي تشمل الملون باللون الأخضر خاص بالمنتجات المحلية، واللون الأزرق للمنتجات المستوردة، واللون البنفسجي لمنتجات المعسل.

ايسترن كومباني

واشاد هاني أمان الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية “ايسترن كومباني” بجهود الدولة المبذولة والمستمرة من ضبط العديد من تلك المنتجات المهربة.

Ads

وافاد بانه هناك سوقا موازيًا لبيع أنواع متعددة من التبغ والسجائر العادية الواردة من الخارج بطرق غير شرعية (مهربة) مجهولة المصدر وغير امنه للاستخدام .

اقرأ المزيد : «المشاط»: تنفيذ 149 مشروعًا للاستثمار في رأس المال البشري بـ 5.5 مليارات دولار

سجائر مغشوشة

وهي عبارة عن سجائر مقلدة مغشوشة تشبه السجائر أصلية الإنتاج (المحلي والمستورد)، وتداولها يضر بالاقتصاد المصري.

وتابعت: لأنها لا تخضع لعمليات تحصيل الضرائب والرسوم الجمركية عليها لدخولها السوق المصري بطرق غير قانونية.

واكدت الشركة ان خذا النوع من السجائر المغشوشة يقلل موارد الدولة من هذه السلع نظرا لبيعها بنفس أسعار المنتجات الأصلية، مما يؤدي إلى ضياع حقوق الخزانة العامة للدولة.

وأكد امان على تكاتف الشركة الشرقية “ايسترن كومباني” مع جهود الدولة المبذولة لمكافحة المنتجات المهربة والقضاء على ظاهرة الغش التجاري لمنتجات التبغ.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس