جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«إيتيدا» تطلق مبادرة لمساعدة شركات صناعة البرمجيات على «التحول الرقمي»

أطلقت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”، مبادرة جديدة للشركات المصرية العاملة في مجال البرمجيات، تحت عنوان “التحول الرقمي في صناعة البرمجيات”.

هندسة البرمجيات

جاء إطلاق المبادرة بالتعاون مع غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والجمعية المصرية للمعلومات والاتصالات والإلكترونيات والبرمجيات والمعروفة باسم اتصال، وذلك من خلال مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات.

ووفقًا للاتفاق المبرم مع الهيئة تتحمل الجمعيات الأهلية نسبة من تكلفة البرنامج لدعم الشركات الراغبة في الانضمام للمبادرة بما يتماشى مع حجم كل شركة، حيث ستدعم الشركات الصغيرة بنسبة 80% والشركات المتوسطة بنسبة 70% والشركات الكبيرة بنسبة دعم 60%.

 

دعم جهود التحول الرقمي

وتستهدف المبادرة مساعدة شركات البرمجيات المحلية على تحقيق استراتيجياتهم الرقمية وخطط أعمالهم بكفاءة من خلال بناء القدرات الأساسية لعمليات تطوير البرمجيات واختبارها وفقًا للمعايير والممارسات العالمية مثل CMMI وAgile وDevOps وTOGAF باستخدام بنية مرجعية قياسية لبناء القدرات تعتمد على خمسة عناصر أساسية هي قياس الأداء والمخرجات، العمليات، الأفراد، أنظمة المعلومات، التكنولوجيا.

وتتضمن مراحل عمليات التطوير تقييم أولي للوضع الحالي لقدرات الشركات ثم العمل عن قرب معها وتقديم خدمات التدريب والاستشارات اللازمة وفقًا لاحتياجات كل شركة وأولوياتها بشكل يتواكب مع التطورات العالمية وارتكازًا على خبرات المركز الواسعة في تطبيق معايير الجودة العالمية بالمؤسسات والشركات.

 

اقرأ المزيد : «فوري» تفصح عن تغطية اكتتاب زيادة رأس المال 382.36 مرة

 

شروط المشاركة في المبادرة

وتأتي المبادرة في إطار تنفيذ بروتوكولات التعاون التي وقعتها الهيئة مؤخرًا مع منظمات المجتمع المدني العاملة في القطاع ومنها غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وجمعية اتصال بهدف تعزيز نمو صناعة تكنولوجيا المعلومات في مصر وتحقيق تكامل الأدوار في تصميم البرامج والمبادرات التنموية وتنفيذها لتلبية احتياجات الصناعة.

وحددت الهيئة شروط للانضمام والاستفادة من المبادرة ومنها أن تكون الشركة المُتقدمة من الشركات المصرية العاملة بمجال البرمجيات ولديها خبرة لا تقل عن ثلاث سنوات بالسوق وأن تكون مسجلة بقاعدة بيانات الهيئة وعضو بأحد منظمات المجتمع المدني العاملة بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مع استيفائها سداد كافة الاشتراكات للمنظمة التابعة لها.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس