جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

إنشاء مصنع مصري فرنسي للإلكترونيات باستثمارات 100 مليون يورو

موقعه المنطقة الاقتصادية بقناة السويس..

أعلنت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، تأسيس مصنع مصري متخصص في مجال الإلكترونيات بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، وذلك بالتعاون مع شركاء فرنسيين.

مصنع الإلكترونيات

وفي التفاصيل، سيقوم المهندس إن صمويل متياس، وهو رجل أعمال مصري في فرنسا وصاحب شركة كبيرة متخصصة في الإلكترونيات بباريس، بتأسيس مصنع مصري متخصص في مجال الإلكترونيات، بالتعاون مع شركاء فرنسيين.

مصنع مصري فرنسي للإلكترونيات

كما أشار إلى أنه سيكون حريصا على الحضور إلى مصر الأسبوع المقبل، للبدء في إجراءات مصنع إليكترونيات بالتعاون مع الشركة الفرنسية، وبدء الإجراءات في الهيئة العامة للاستثمار.

وأوضح متياس، أن استثمارات هذا المصنع ستتجاوز 100 مليون يورو خلال عامين، وسيتم إنشاؤه في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، لتوفير فرص العمل للشباب.

دعم حكومي لتدشين المشروع

Ads

ومن جانبها، رحبت الوزيرة بخطواته الجادة التي اتخذها بالفعل، معربة عن استعداد الوزارة لتذليل كافة التحديات في سبيل تدشين المشروع وتقديم كل دعم لوجيستي أو فني للشركة الوليدة، بالتعاون مع الجهات المختصة.

كما أبدت استعدادها للتواصل مع كل من الهيئة العامة للاستثمار ووزارة التجارة الداخلية والتموين للتنسيق، لتذليل العقبات التي تواجه إنشاء الشركة والإنتهاء من كافة الإجراءات المعنية بإطلاقها.

هل تتيح البنوك المصرية المزيد من التسهيلات؟

وعقدت الوزيرة، اجتماعًا ثانيًا مع ثلاثة من رجال الأعمال المصريين في فرنسا المتخصصين في قطاع المقاولات والعقارات والمنشآت الطبية والسياحية والاستثمار العقاري، منير مسعد نمور، ورجب النويهي، ومحمد عبد العزيز، مطالبين بأن تتيح البنوك المصرية المختلفة مزيدًا من التسهيلات في فروعها حول العالم، وتحديدًا فيما يتعلق بمسألة التحويلات المالية.

كما طالبوا تحديدا بوجود فروع لبنوك مصرية في فرنسا تمكنهم من تحويل أموالهم إلى مصر وهو ما يستهدفوه ولا يستطيعونه بسبب العوائق التي تطرحها البنوك الفرنسية وعدم وجود البديل المصري الذي يمكنهم من هذا.

أسباب عدم وجود بنوك مصرية بفرنسا

واستعرضت جندى، أسباب عدم وجود بنوك مصرية للأفراد في العديد من الدول منها فرنسا والتي يتحكم فيها الدول المستضيفة.

كما أكدت عرض بدائل التحويل مع محافظ البنك المركزي عند العودة، وأبدت استعدادها الدائم لمساعدة المستثمرين الراغبين في الاستثمار بمصر، وحرصها على استقبال المستثمرين والتنسيق بين كافة الجهات والمؤسسات المعنية، لتذليل أية عقبات تواجه المستثمرين المصريين من أبنائنا بالخارج، وأنه سيتم عرض كافة المقترحات والطلبات على الجهات المعنية لتقديم التيسيرات المطلوبة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس