جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«إفريقية النواب»: وجود مصر في القارة الإفريقية يعطي ميزة تنافسية للمنتج المحلي

قال شريف الجبل رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، إن وجود مصر في القارة الإفريقية يعطي ميزة تنافسية للمنتج المصري، خاصة أن السوق الأفريقي لديه نحو 1.4 مليار نسمة.

التصدير لأفريقيا

وأشار خلال معرض “فود افريكا” إلى أن التصدير لأفريقيا يواجه العديد من الصعوبات، منوها إلى أن أفريقيا عانت كثيرا خلال الفترة الماضية نتيجة أزمة فيروس كورونا والتي أثرت بشكل كبير على سلاسل الإمداد.
وأضاف الجبلي، أن جزء كبير من أفريقيا لا يعلم كثيرا عن المنتجات المصرية، ولذلك نحتاج استراتيجية واضحة خاصة للتصدير إليه.

هيئة سلامة الغذاء

ومن جانبه، قال طارق الهوبي رئيس هيئة سلامة الغذاء، أن الهيئة تركز خلال الفترة المقبلة على قطاع الشركات المتوسطة وصغيرة الحجم سواء في رأس المال أو غيره.
وقال خلال معرض “فود افريكا” أننا نحاول جذب هذه القطاعات، حيث تأمل الهيئة في الاستحواذ على أكبر قدر من الكيانات المتوسطة والكبيرة.
وأشار إلى نجاح الهيئة في وضع آلية تشريعية، حيث تأخذ منحى جديد في فرض استراتيجية جديدة، حيث تستهدف أن نكون لاعب إقليمي في منظومات سلامة الغذاء.

وزير التموين

Ads

يذكر أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، افتتحا المعرض التجاري الدولي السابع للأغذية والمشروبات “فوود افريكا“.

معرض “فوود افريكا”

ويعد هذا المعرض أحد أهم وأكبر الفعاليات الدولية في مجال المعارض المتخصصة بالقارة الافريقية.

وذلك وسط مشاركة محلية ودولية كبيرة من كبري شركات التصنيع الغذائي.

وينظم المعرض شركة كونسبت بالتعاون مع هيئة معارض دوسلدورف ومجموعة أى أف بى خلال الفترة من 5 إلي 7 ديسمبر 2022 بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة .

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس