جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

إطلاق صندوق النيل الصناعي للاستثمار المباشر بقيمة إصدار أولي 2.5 مليار جنيه

قال محمود شكري، مدير مشروعات بالمبادرة الوطنية لتوطين الصناعية (ابدأ)،  إن المبادرة استطاعت العمل على مواجهة مجموعة من التحديات منها التطوير من الفلسفة والتفكير خارج الصندوق.

صندوق النيل الصناعي

وأوضح أنهتم إطلاق صندوق النيل الصناعي للاستثمار المباشر، وهو أول صندوق متخصص بقيمة إصدار أولي 2.5 مليار جنيه ومن المقرر طرحه في البورصة المصرية.

ودعا شكري جميع الجهات المعنية للاستثمار في الصندوق، والذي يعتبر حلقة الوصل بين جميع الأطراف المعنية لتحقيق عوائد استثمارية.

الفاتورة الاستيرادية

Ads

موضحا أنه تم ضخ 100 مليون جنيه كحد أدني و500 مليون كحد أقصي، ووضع أولوية للمشروعات التي تستهدف تقليل الفاتورة الاستيرادية.

فيما استعرض مدير مشروعات بالمبادرة الوطنية لتوطين الصناعية (ابدأ)، جهود المبادرة خلال الفترة الماضية لدعم القطاع الصناعي.

مشيرا إلى أن إجمالي استثمارات المرحلة الأولي من المبادرة يصل إلى 62 مليار جنيه، وهو ما يمثل 28% من حجم الاستثمارات في القطاع الصناعي.

عيد العمال

وأضاف خلال كلمته في احتفالية عيد العمال المقامة داخل مجمع هايير الصناعي المتكامل بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي إن المبادرة عملت على استغلال الميزات التنافسية مثل طفرة البنية التحتية والاستفادة من أصول الدولة والاهتمام بالتنمية الصناعية وتدريب العمالة البشرية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس