جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

إسقاط صاروخ حوثي و3 مسيرات بخليج عدن في أقل من ساعة

كشفت القيادة المركزية الأمريكية عن إسقاط صاروخ باليستي تم إطلاقه من قبل جماعة  الحوثيون اليمنية  صوب خليج عدن، بالإضافة إلى 3 طائرات مسيرة إيرانية الصنع.

حيث ذكرت في بيان لها صباح اليوم أن المدمرة كارني أسقطت الصاروخ الباليستي إلى جانب الطائرات المسيرة الثلاث في محيط تمركزها مساء أمس الأربعاء.

مشيرة  إلى إطلاق الصاروخ  الساعة الثامنة والنصف أمس، بينما المسيرات عند التاسعة و10 دقائق بالتوقيت المحلي دون وقوع  أي خسائر.

هذا وقد أعلن يحيي سريع المتحدث الرسمي باسم جماعة الحوثيين اليمنية، في وقت سابق استهداف سفينة بحرية أمريكية تحمل إسم lewis B puller في خليج عدن بصاروخ مناسب البحري .

منع الملاحة الإسرائيلية

Ads

كما أوضح سريع في بيانه أن قوات الجماعة مستمره في تنفيذ قرارها بمنع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي، حتى وقف العدوان على غزة وفك حصارها .

هجوم على قواعد عسكرية أمريكية

بينما شهدت الحدود السورية الأردنية هجوماً على قاعدة عسكرية أمريكية “البرج 22” وأسفر الحادث عن مقتل 3 جنود وإصابة 34 أخرين .

هذا وقد تعرضت القواعد العسكرية الأمريكية في العراق وسوريا لحوالي 158 هجوماً منذ 17 أكتوبر الماضي.

علاوة على تهديد الفصائل الفلسطينية الأسبوع الماضي، ببداية مرحلة جديدة كثيفة من الهجمات في البحر الأبيض المتوسط لمحاصرة موانئ إسرائيل.

جدير بالذكر أن تلك الهجمات تسببت  في اضطرابات حركة  الشحن الدولية، كما أدت إلى تباطؤ التجارة بين آسيا وأوروبا ورفعت  مخاوف  النقص في الإمدادات.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس