جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

إزالة 3 مناطق عشوائية في محيط سور مجرى العيون

طرحت وزارة الاسكان عمارتين سكنيتين ضمن مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون، وتتم إزالة 3 مناطق عشوائية في محيط المشروع . كما سيتم تسكين نحو 1660 أسرة في مشروع أرض الخيالة الذي تم تطويره.

 تطوير منطقة سور مجرى العيون

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، سير العمل بمشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون، يرافقه الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، وعدد من المسئولين.
وأكد رئيس الوزراء أهمية الإسراع بمعدلات تنفيذ هذا المشروع، خاصة إنهاء أعمال التنسيق العام بالموقع، مع الإلتزام بالنسق المعماري المخطط له.

Ads

كما وجه رئيس الوزراء بطلاء واجهات مدرسة مجاورة للمشروع على غرار النسق المعماري للمشروع، بما يحقق التجانس بين المشروع والوسط المحيط له على نحو جمالي.
ومن جانبه، أوضح وزير الإسكان أن المشروع يشمل تنفيذ 79 عمارة بارتفاعات مختلفة، على مساحة إجمالية تصل إلى 95 فداناً.
وتضم 1924 وحدة سكنية، و18 وحدة تجارية بالدور الأرضى ببعض العمارات، بمتوسط مساحة للوحدة يصل إلى 150 متراً.
وأضاف أنه تم الانتهاء من تشطيب واجهات نحو 73 عمارة ضمن المشروع حتى الآن.

المول التجارى الإدارى

كما شملت جولة رئيس الوزراء ومرافقيه بمنطقة تطوير منطقة سور مجرى العيون، تفقد أعمال تنفيذ المول التجارى الإدارى الترفيهى، ضمن المشروع، ووجه بسرعة انهاء تنفيذ المول.
حيث أشار الدكتور عاصم الجزار إلى أن معدل تنفيذ المول يبلغ 90% للخرسانات، ويتم استكمال التشطيبات، ويقام من 4 أدوار على مساحة 51 ألف م2.
ويضم مطاعم وسينمات، وغيرها من الأنشطة المختلفة، وجراجاً يسع 1355 سيارة، بالإضافة إلى مسرح رئيسى مكشوف أمام المول، بما يخدم قاطني المشروع وزواره مستقبلاً.
اقرا المزيد :  الحكومة تحاول تدبير مليار جنيه لصرف تعويضات إزالات المحاور المرورية بالجيزة

مشروع بيت الوطن

وخلال الجولة، أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الاسكان، أنه تم بالفعل طرح عمارة ضمن العمارات الموجودة في نطاق المشروع، للمصريين في الخارج، في إطار مشروع “بيت الوطن”، وتم حجزها بالكامل، بإقبال كبير،.
واضاف أنه تم طرح عمارة ثانية بنفس المشروع، وتم حجزها بالكامل أيضاً، بما يعكس الإهتمام بالسكن بهذه المنطقة، التي يخطط لأن تكون مقصداً سياحياً وحضارياً .

إزالات مجرى العيون

كما قام رئيس الوزراء بتفقد أعمال الإزالات التي تتم لعدد من المناطق في محيط مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون، ووجه بسرعة إنهاء أعمال الإزالات.
كما استمع إلى شرح من اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، الذي أكد أن هناك 3 مناطق عشوائية هي: السكر والليمون، والجيارة، وحوش النخيل، يتم إزالتها حالياً.
وسيتم الإنتهاء من ذلك خلال نحو 15 يوماً، مضيفاً: هدفنا تسكين نحو 1660 أسرة في مشروع أرض الخيالة الذي تم تطويره، استكمالاً لجهود الدولة في تطوير المناطق غير الآمنة وغير المخططة والإرتقاء بحياة ساكنيها.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس