جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أوراسكوم للإنشاءات تتحالف مع شركة دنماركية لتقديم أحدث تقنيات الطباعة في مصر

قالت شركة أوراسكوم كونستراكشون (ORAS) أن الشركة التابعة لها، أوراسكوم للإنشاءات تحالفت مع الشركة الدنماركية COBOD بهدف تقديم أحدث تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد.

أوراسكوم للإنشاءات

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم الخميس، إن الهدف من التحالف هو تقديم خدمة تكنولوجية جديدة لقطاع الإنشاءات لأول مرة في مصر.

حيث تُعد هي الأكثر كفاءة من حيث التكلفة والوقت، إذا ما تم مقارنتها بالطرق التقليدية في الإنشاءات، وذلك باعتباره أكثر استدامة للبيئة لأنها تقلل من استهلاك المواد ونفايات البناء ومن البصمة الكربونية.

مجالات تنفيذ المشروع

ويركز التحالف بين الشركتين على 3 مجالات بشكل أساسي وهما، تنفيذ المشروع، ومبيعات المعدات، والتشغيل والصيانة.

وقالت الشركة، إن التحالف سيستمر في استكشاف الفرص المتاحة في السوق المصري لاستخدام التقنية في طباعة مباني كاملة.

وطبقت بالفعل في العديد من البلدان الأوروبية المكونة من طابق واحد وطابقين وثلاث طوابق، وخاصة في الولايات المتحدة والهند والبدان الاوروبية وإفريقيا أيضا.

وكذلك استخدمت طابعات COBOD في طباعة أبراج الطواحين الهوائية والتطبيقات الصناعية الأخرى.

Ads

وعلق المهندس أسامة بشاي، الرئيس التنفيذي، قائلاً: “نحن متحمسون لتقديم تقنية جديدة في مصر من شأنها إضافة قيمة كبيرة خاصةً في قطاع الإنشاءات”.

“لقد قمنا دائماً بقيادة الصناعة في دمج أحدث التقنيات عبر مشاريعنا في مصر ويسعدنا أن نتحالف مع شركة رائدة مثل COBOD لتطوير قطاعنا بطريقة مستدامة”.

أرباح الشركة في 6 أشهر

والجديد بالذكر، أن الشركة أعلنت عن نتائج أعمالها المجمعة وغير المجمعة خلال النصف الاول من العام الجاري بداية من يناير حتى يونيو 2022.

وحققت أرباح بلغت 33.9 مليون دولار مقارنة بأرباح بلغت نحو 47.7 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي 2021.

الخسائر المستقلة للشركة

كما حققت الشركة خسائر مستقلة خلال النصف الأول من العام الجاري، بلغت 23.559 مليون دولار، مقارنة بحجم خسائر بلغت 13.111 مليون دولار خلال نفس الفترة العام الماضي 2021.

أرباح الشركة في 6 شهور

وأظهرت نتائج أعمالها المجمعة وغير المجمعة خلال أول 6 أشهر من العام الجاري 2022، تسجيل أرباح بقيمة 33.9 مليون دولار، مقارنة بأرباح بلغت 47.7 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي 2021.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس