جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أوراسكوم كونستراكشون تستحوذ على شركة مصرية في مجال توزيع خدمات المعدات

أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي، إحدى الشركات المقيدة في البورصة المصرية وبورصة ناسداك دبي،  عن الاستحواذ ونقل ملكية شركة رائدة في مجال استيراد وتوزيع وخدمات المعدات في مصر.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم، أن مساهمو أوراسكوم وافقوا على هذا الاستحواذ في اجتماع الجمعية العامة غير العادية في 27 ديسمبر 2021.

ولم يذكر البيان تفاصيل عن اسم الشركة أو قيمة صفقة الاستحواذ.

اقرأ المزيد : البورصة تبدل مكاسبها الصباحية.. وتستقر بالمنطقة الحمراء خلال منتصف التعاملات

عقود جديدة بقيمة 785 مليون دولار

وفي الأسبوع الماضي أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون أنها أضافت عقودا جديدة بقيمة 785 مليون دولار إلى قيمة المشروعات تحت التنفيذ خلال الربع الأخير من العام الماضي وتمثل المشروعات في منطقة الشرق الاوسط نسبة 55% من إجمالي قيمة العقود الجديدة المبرمة، وبذلك يصل إجمالي قيمة العقود الجديدة في نهاية 2021 الى 3.5 مليار دولار بنمو نسبته 22% عن عام 2020، هذا وبلغت قيمة المشروعات تحت التنفيذ المجمعة 6.1 مليار دولار بنهاية العام الماضي.

وتنفذ أوراسكوم كونستراكشون مشروعات ضخمة فى مصر منذ سنوات فى مجالات البنية التحتية والمرافق، ومحطات الكهرباء، والسكك الحديدية، وخطوط المترو الجديدة.

نتائج أعمال الشركة

وحققت شركة  أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي،  أرباحاً بلغت 84.2 مليون دولار خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 66.6مليون دولار في الفترة المقارنة من 2020.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 2.54 مليار دولار، مقابل إيرادات بلغت 2.44 مليار دولار في الفترة المقارنة من العام الماضي.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس