جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«أنكور» تطرح ثاني مشروعاتها بالشراكة مع «السعودية المصرية» باستثمارات 600 مليون جنيه

بالعاصمة الإدارية الجديدة

تخطط شركة أنكور للتطوير العقاري، طرح ثاني مشروعاتها في العاصمة الإدارية الجديدة بالشراكة مع الشركة السعودية المصرية للتعمير وفقا لتصريحات الدكتور هادي فتحي الرئيس التنفيذي للشركة.

وقال الدكتور هادي فتحي في تصريحات خاصة للاستثمار العربي، أن المشروع الثانى للشركة يقع على مساحة 5300 متر تقريبا  ويضم المشروع حوالي 6 مباني متصلة منفصلة، حيث تستهدف الشركة بيع المبنى بالكامل وليس وحدات داخلية.

وأوضح فتحي أن المشروع يقع على محور بن زايد الجنوبي ويبلغ الاستثمار المتوقع للمشروع حوالي 600 مليون جنيه تقريبا.

الشراكة مع السعودية المصرية

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة، أن طرح المشروع الثانى يأتي بعد الشراكة الناجحة لشركة أنكور مع الشركة السعودية المصرية في مشروعها الأول في العاصمة الإدارية الجديدة. 

ولفت إلى امتلاك الشركة 3 قطع أراض تقوم بتطويرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمساحة إجمالية تبلغ 26275 مترا.

ويتم تطويرها ضمن خطة استراتيجية لتنفيذ مشروعات عقارية مميزة، لافتا إلى أن نجاح الشركة في تسويق مشروعها الأول «ريفولي» في وقت قياسي يدعم خطتها لإطلاق مشروعها الثاني.

وأشار إلى أن شركة Anchor Developments تابعة لكيان يمتلك خبرة تصل إلى 30 عامًا في مجال الإنشاءات والمقاولات، وهي شركة الصرح القابضة.

Ads

وقررت الشركة الاستفادة من هذه الخبرة والتوجه للاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة نظرًا لأهميتها كمشروع قومي واستثماري واعد.

وأكد استعانة الشركة بالخبرات القوية في التفاصيل المختلفة لتنفيذ مشروعاتها بحيث يتم تحقيق تكامل الخبرات بين Anchor Developments وبين ما تمتلكه الشركات الاخرى.

حيث تم الاستعانة بشركة مداد مهندسون استشاريون وشركة MRB لإدارة مشروعها الاولى «ريفولي»، وتخطط الشركة للاستعانة بكيانات جديدة قوية ومميزة في مشروعاتها المستقبلية.

وأشار الى أن الشركة لديها خطة لاستثمار 10 مليارات جنيه في السوق العقاري خلال عامين.

وأكد أن الشركة طرحت مشروع ريفولي خلال الشهر الماضي باستثمارات 3 مليار جنيه بالشراكة مع الشركة السعودية المصرية للتعمير. 

وأضاف أن الشركة تنفذ المشروع ضمن المنطقة الخدمية بمشروع «بلوفير» المملوك للشركة السعودية المصرية للتعمير بالعاصمة الإدارية.

ويقع على مساحة 10815 مترًا، ويتم البناء على %30 فقط من الأرض، موضحا أن المشروع عبارة عن «ستريب مول» بارتفاع أرضى ودورين تجارى وإدارى.

وأكد الدكتور هادى فتحى المدير التنفيذى لـ«أنكور» العقارية أنها حاصلة على القرار الوزارى لجميع الموافقات والتراخيص اللازمة للتنفيذ، ومن المخطط التسليم فى يونيو 2025.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس