جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أمطار ورياح مثيرة للرمال ..«الأرصاد» تكشف حالة الطقس الساعات القادمة

لفتت الهيئة العامة للأرصاد الجوية على صفحتها الرسمية على فيسبوك عن تغييرات مفاجئة في طقس الساعات القادمة اليوم الخميس ، إذ يشهد نشاط للرياح على كافة الأنحاء مثيرة للرياح والأتربة، إلى جانب وجود أمطار متوسطة تغرز مساء تكون مصحوبة بحبات البرد على بعض المناطق من السلوم، مطروح، الأسكندرية، كفر الشيخ.
وأشارت الهيئة إلى وجود أمطار غزيرة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشرقية وجنوب الوجه البحري تمتد للقاهرة الكبرى وشمال الصعيد اضطراب في حركة الملاحة البحرسة على غرب المتوسط وارتفاع الأمواج .

اقرأ المزيد : أسعار الأسمنت اليوم 2 فبراير.. «العربية للأسمنت» بـ1115جنيهًا للطن

العاصفة ياسمين

تكثر محركات البحث عن العاصفة “ياسمين ” ، والتي ضربت لبنان خلال الأيام الماضية ،ومن المنتظر أن تصل إلى مصر اليوم الخميس تتميز العاصفة ياسمين بأنها عبارة عن كتل هوائية باردة مع رطوبة مرتفعة تؤدي إلى تكوين كميات كبيرة من الثلوج.

رياح محملة بالرمال

ونوهت الهيئة عن وجود رمال مثارة نتيجة نشاط الرياح الجنوبية الغربية علي شمال البلاد نتيجة سيطرة منخفض جوي علي البحر المتوسط بقيم ضغطية منخفضة 1004ملي بار وعلي إثره تنخفض الرؤية الأفقية علي الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة.
كما تتكاثر السحب علي السواحل الغربية يصاحبها سقوط الامطار تكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد؛ وتكون الأمطار خفيفة الي متوسطة علي القاهرة وشمال الصعيد اخر اليوم؛ كما تزداد فرص سقوط الأمطار علي القاهرة ومدن القناه صباح الجمعة.

درجات الحرارة اليوم الخميس 3 فبراير

القاهرة الكبرى والوجه البحري 18 العظمى والصغرى 10.
السواحل الشمالية 16 للعظمى والصغرى 11.
جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 23 للعظمى والصغرى 13.
شمال الصعيد 18 للعظمى والصغرى 6.
جنوب الصعيد 24 للعظمى والصغرى 8.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس